الأخبار

جبرتي المسرح العربي أ. د. سيد علي إسماعيل.. وخطوة لدعم التصنيف العالمي لجامعة حلوان


المسرح نيوز ـ القاهرة| إسلام نور

ـ

 

بمناسبة عودته من أوربا بعد إلقائه ثلاث محاضرات هامة عن المسرح العربي قال أ. د. سيد علي لـ “المسرح نيوز”:

مهما ضاقت الدنيا على الإنسان سيجد فرجاً .. ومهما ساد الظلام ستشرق الشمس .. ومها خيم اليأس سيأتي الأمل!! ومهما كان التصنيف العالمي للجامعات المصرية غير لائق بمكانتها، سيأتي اليوم ويرتفع هذا التصنيف بما يليق بتاريخ مصر ومكانتها في مجال التعليم الجامعي.

 

أقول هذا الكلام بمناسبة الرحلة العلمية إلى أوروبا، التي قام بها الأستاذ الدكتور سيد علي إسماعيل أستاذ المسرح العربي بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة حلوان؛ حيث ألقى ثلاث محاضرات حول المسرح العربي وتاريخه على طلاب معهد الاستشراق بجامعة ياجللونسكي بمدينة كراكوف في بولندا، وهي من أعرق جامعات أوروبا والعالم، حيث بلغ عمرها أكثر من 650 سنة.

 

والدكتور سيد علي إسماعيل المشهور بلقب (جبرتي المسرح العربي) ينتسب إلى جامعة حلوان، التي أرسلت له خطاباً بعد عودته من أوروبا، قالت فيه: ” ” الأستاذ الدكتور سيد علي بقسم اللغة العربية تحية طيبة وبعد. بناءً على مكانتكم العلمية الكبيرة، وتعاملكم مع جامعات عالمية، وهيئات ثقافية وفنية مرموقة خارج مصر – بوصفكم نموذجاً للسمعة العلمية والأكاديمية المتميزة داخل جامعة حلوان.

 

ونرجو من سيادتكم التكرم بمخاطبة هذه الجهات من أجل موافقتها على القيام باستبيان حول جهودكم الأكاديمية والعلمية والثقافية والفنية معها. وهذا الاستبيان سترسله إليهم المؤسسة الدولية QS بغرض الوقوف على مؤشرات السمعة الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان في التصنيف العالمي للجامعات.

كما نرجو في حالة موافقة هذه الجهات على القيام بالاستبيان، أن تحدد لنا المسئول الذي سترسل إليه المؤسسة الدولية QS والاستبيان، من خلال – الاسم والمسمى الوظيفي والمؤسسة والإيميل والتليفون”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock