مسابقات ومهرجانات

حصريا.. المسرح نيوز ينشر.. القائمة القصيرة لمسابقة مشروع الـ (ألف كاتب مسرحي للطفل).. عشرة نصوص عربية تتنافس في القائمة القصيرة لمسابقة المشروع بالعراق.


المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

ـ

العراق| خاص

 

أعلن مشروع ألف كاتب مسرحي للطفل نتائج الدورة الأولى من المسابقة الخاصة بالمشروع في العراق والمتضمنة القائمة القصيرة للمسابقة (تأليف النص الموجه للأطفال) وقد شهدت الدورة تنافسا كبيرا بين النصوص المقدمة.

فيما صرح مدير مشروع (ألف كاتب مسرحي للطفل) السيد محمد الحسناوي أن هذه الدورة على الرغم من إنها الأولى إلا أنها شهدت منافسة عربية كبيرة، كما لفت بأن هناك نصوصا لم ترشح للقائمة القصيرة، لكنها تستحق الالتفات والانتباه، حيث كان التنافس بين الأعمال المشاركة على أشده.

كما قدم الحسناوي الشكر والتقدير للسادة أعضاء لجنة التحكيم الذين بذلوا جهودا غير عادية فيما يخص الدقة في التحكيم للوصول إلى نتائج تسعى للعدالة، وقد تميزت اللجان بالدقة والموضوعية، مع ملاحظة أن التميز النوعي في نتاجات المبدعين المتنافسين كان علامة مهمة يجب الوقوف أمامها باعتزاز، للتأكيد على أن مسابقة الـ (ألف كاتب مسرحي للطفل) اصبحت علامة جودة يسعى المبدعون العرب من مختلف الأجيال لاقتناصها

حيث شاركت في هذه الدورة نصوص عربية من مصر وتونس والجزائر وسوريا والمغرب واليمن وليبيا ولبنان والمغرب والسعودية والعراق .

والجدير بالذكر أن من أهم أهداف مشروع الـ (ألف كاتب مسرحي للطفل) هو دمج مئات الكتاب الشباب والموهوبين من مختلف المحافظات العراقية عبر دورات تدريبية لتطوير قابلياتهم في مجال الكتابة الموجه للطفل بإشراف أساتذة أكاديميين ومتخصصين في هذا المجال وقد جاء حصاد تلك الدورات عددا كبيرا من النصوص المسرحية الجيدة، والتي تنافس بعضها ضمن المسابقة الخاصة بالمشروع.

وقد تضمت القائمة القصيرة للنصوص المرشحة للجائزة..عشرة نصوص مرتبة ترتيبا أبجديا كالآتي:


١- آخر الناطقين – ياس السعيدي – العراق
٢- اشجار اماني – روعة احمد سنبل – سوريا
٣- القرية الذكية – محمود القليني – مصر
٤- المنحدر – صمودي فاتح – الجزائر
٥- اوقفوا الحرب – انتصار حسن – اليمن
٦- جاري الطيب – احمد طوسون – مصر
٧- صانع البهجة – موسى نجيب – مصر
٨- عربة الامنيات – عبدالله فياض – العراق
٩- كمورة وقلم الذهب – ايمان ستار – العراق
١٠- محكمة الحواديت – هاني قدري – مصر

هذا وتتمنى إدارة مشروع ١٠٠٠ كاتب مسرحي للطفل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock