دعوة لكل مصممي المسرح من كل الدول العربية للاشتراك بمعرض التصميمات العالمية World Stage Design ) WSD )

المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

إذا كنت مسرحيا وخاصة مصمما للديكور أو الأزياء أو الإضاءة مسرحية .. وعندك تصميم أو تصميمات مميزة وموثقة فوتوغرافياً بشكل جيد لعملك .. يمكنك الإشتراك والتقدم بنفسك إلي معرض التصميمات العالمية World Stage Design ( WSD ) المفتوح باب الإشتراك به الأن .. والمقرر أقامته في مدينة كالجوري بكندا في الفترة من 6 الي 16 أغسطس 2022
( WSD ) هو معرض تصميم مسرحي دولي .. تقيمه الهيئة العالمية للسينوجرافيا ( OISTAT ) كل أربعة سنوات في بلد ما.
الدورة الأولي كانت سنة 2005 في تورنتو-كندا .. والثانية في كوريا 2009 .. والثالثة في كردييف ويلز إنجلترا 2013 .. والرابعة في تايبييه تايوان 2017 .. والخامسة بإذن الله أغسطس 2022 في كالجوري كندا.
المعرض به أقسام متنوعة كثيرة للمشاركة .. مايهمنا هنا هو قسمين
قسم المصممين الواعدين ( Emerging Designers )
المقصود بالمصممين الواعدين هم الطلبة أو الذين كانوا طلبة في الفترة من 2016 الي 2020 .. ويلزم أن يكون التصميم قد تم تنفيذه وعرض جماهيرياً في الفترة من سبتمبر 2016 الي سبتمبر 2020 .. كل مصمم له الحق في تقديم عمل أو أكثر بشرط أن يقدم كل عمل لوحده بشكل منفصل .. وقيمة تقديم العمل الواحد 30 دولار.
سوف تعرض كل الأعمال المشاركة (بعد إنتهاء مدة التقديم) علي لجنة تحكيم دولية .. سوف تختار عدداً من التصميمات المقدمة للعرض الفعلي في معرض بكالجوري-كندا .. وكل التصميمات المقدمة سوف تعرض إلكترونياً علي موقع المعرض.
أخر موعد للتقديم 31 يوليو 2021
هذا لينك التعليمات والتسجيل والتقديم:
القسم الأخر للمصممين المحترفين ( Professional Designers )
**المقصود بالمصممين المحترفين **هم الممارسين وليسوا طلبة بعد .. ويلزم أن يكون التصميم قد تم تنفيذه وعرض جماهيرياً في الفترة من سبتمبر 2016 الي سبتمبر 2020 .. كل مصمم له الحق في تقديم عمل أو أكثر بشرط أن يقدم كل عمل لوحده بشكل منفصل .. وقيمة تقديم العمل الواحد 30 دولار.
سوف تعرض كل الأعمال المشاركة (بعد إنتهاء مدة التقديم) علي لجنة تحكيم دولية .. سوف تختار عدداً من التصميمات المقدمة للعرض الفعلي في معرض بكالجوري-كندا .. وكل التصميمات المقدمة سوف تعرض إلكترونياً علي موقع المعرض.
أخر موعد للتقديم 16 يونيو 2021
ده لينك التعليمات والتسجيل والتقديم:
وهذا لينك عام للمعرض وكل فاعلياته
محدش ليه أي حجة إنه محتاج أي وسيط أو إن أي أحد أخر يتقدم لأنه يملك المعلومات وسبل التواصل .. كلكم تقدرون وتستطيعون أن تقدموا أعمالكم بأنفسكم.
فرصة أن نشارك زملائنا المصممين من أنحاء العالم وأن يروا أعمالنا وأن نري أعمالهم ونتناقش وجها لوجه.
من سوف يتم إختياره للعرض الفعلي في كالجوري – كندا .. سوف يصل له خطاب بذلك مع دعوة للحضور .. وذلك سوف يسهل علي الراغب في السفر للمشاركة بنفسه أن يتقدم لأي جهة في بلده للحصول علي دعم لسفره ومشاركته.
من الجدير بالذكر .. أن الدورة الأولي في تورنتو – كندا .. تم إختيار أحد تصميمات م. حازم شبل (من مصر) للعرض الفعلي في المعرض هناك … وفي الدورة الرابعة في تايوان 2017 تم إختيار ثلاثة مصريين للعرض الفعلي هناك.
لا أحد يختار أو يرشح أو يفضل أحد أخر .. قرار المشاركة لك أنت .. إذا تكاسلت .. فلا تلوم أهتمام غيرك.
المصممون لايعرفون أنفسهم كلاماً .. ولكن أعمالهم تتحدث عنهم
أتمني أن يكون في معرض كندا القادم .. مشاركة عربية كبيرة ومميزة.
تمنياتي بالتوفيق للجميع.
حازم شبل
مصمم ديكور و/أو إضاءة مسرحية (مصر)
نائب رئيس وعضو مجلس إدارة الهيئة العالمية للسينوجرافيين ومعماريين وتقنيين المسرح OISTAT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock