مقالات ودراسات

د. تامر فايز يكتب عن حصول مغامرة رأس المملوك جابر لسعد الله ونوس..على المركز الأول بجامعة القاهرة


المسرح نيوز ـ القاهرة |د. تامر فايز

ـ

     مدرس المسرح بكلية الآداب –جامعة القاهرة

المستشار الفني لكلية الآداب- جامعة القاهرة

 

بعد عرض مبهر قدمه طلاب فريق مسرح كلية الآداب جامعة القاهرة لعرض مسرحية مغامرة رأس الملوك جابر لسعد الله ونوس، حصل الفريق على المركز الأول للعروض المسرحية الطويلة على مستوى جامعة القاهرة، من بين ما يزيد على عشرين فريقًا مسرحيًّا بالجامعة.

لقد أبدع الممثلون جميعًا دون استثناء، بداية من الشخصية الرئيسة وحتى آخر شخصية ثانوية في العمل، كما جاءت إمكانات وتضافر العناصر السينوغرافية مدعمة لإنجاح العرض وحصوله على هذا المركز عن استحقاق.

فريق

يضاف إلى هذا اعتماد المخرج على التقنيات البريختية والبيرانديلية في إخراج العرض، فمزج الفريق بين التاريخ والمعاصرة، بين الإطار الخارجي والمسرحية الداخلية؛ وذلك بتمكن وأريحية في الأداء لا نظير لهما.

لقد سعى الفريق في عرضه إلى إصباغ التاريخ الونوسي صبغة معاصرة قربته من جمهور المتلقين الذين تفاعلوا مع العرض بشكل لافت للانتباه، كما أضفوا على الطابع المأساوي للنص طابعًا كوميديًّا ساخرًا رائقًا دون إخلال بالبنية الدرامية لمسرحية سعد الله ونوس.

قام بدور جابر عماد الشرقاوي، وبدور الحكواتي أحمد مصطفى ، وأحمد سعيد بدور الملك والوزير. وقدم عمرو عبد الحكيم التأليف الموسيقي للعرض، ومحمد عبد العزيز تصميم وتنفيذ الإضاءة، والديكور لحسن نبيل، والأداء الحركي لأحمد فؤاد، والإعداد والإخراج لمصطفى طه. وأَشْرفُ بالإشراف على الفريق كمستشار للجنة الفنية بكلية الآداب – جامعة القاهرة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock