د. صبحي السيد: هيئة “قصور الثقافة “تنافس في مهرجان القومي للمسرح المصري بـ خمسة عروض مسرحية متنوعة

المسرح نيوز ـ القاهرة | شيماء منصور

ـ

خمسة عروض مسرحية تتنوع اشكالها تم اختيارها لتمثل الهيئة العامة لقصور الثقافة في اكبرواهم فعالية مسرحية مصرية “المهرجان القومي للمسرح ” في دورته العاشرة التي تحمل اسم الناقدة الراحلة نهاد صليحة . ثلاثة عروض منها ستنافس في المسابقة الرسمية وهي .. ” مشرب شاي ” لفرقة بني سويف القومية ، و ” لامبو ” لفرقة قصر ثقافة بور سعيد ، و ” السفير ” وهو العرض الحائز علي جائزة المهرجان الختامي لنوادي المسرح،

وفي قسم العروض المختارة يشارك عرضا ” سيرة بني زوال ” لقومية سوهاج ، و ” الكبير ” لقصر ثقافة نعمان عاشور . وقد تم اختيار هذه العروض عبر الية جديدة تطبق ههذا العام لأول مرة ، بدلا من الاعتماد علي نتائج ” المهرجان الختامي لفرق الأقاليم” فقط كما كان معتادا في السنوات السابقة ..

د. صبحي السيد مدير إدارة المسرح بالهيئة قال أن عنصر الوقت كان ضاغطاً، وانتظار نتائج المهرجان الختامي كان يعني عدم المشاركة في “القومي”.. وأضاف: اعتمدنا آلية عادلة وهذه الآلية حيث كونا لجنة مشاهدة من ستة أعضاء بالإضافة لمدير إدارة المسرح ، و كل عضو في اللجنة سبق و شاهد علي الأقل عرضين ، فلو تبادلنا الأدوار سنجد أن اللجنة قد شاهدت كل العروض ، وكل عضو منوط بالعروض التي شاهدها ليقدم إيجابياتها وسلبياتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock