الأخبار

“روان الغابة” تقدم.. مولان روج” على نهج مسرح برودواى الأمريكى


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

توافد الجمهور على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، أمس الثلاثاء، لحضور العرض الاستعراضي مولان روج، الذي يقدم لأول مرة في مصر، حيث احتشد الجمهور أمام البوابات لتصبح قاعة المسرح الكبير كاملة العدد.

ويعد العرض تجربة فنية جديدة لتقديم عمل استعراضى على طريقة مسرح برودواى الأمريكى، والتي تتميز بالإبهار وتكامل العناصر الفنية من موسيقى وإضاءة وملابس وتابلوهات راقصة تجسد مشاعر الشخصيات ومستلهم من الفيلم الأسترالى الأمريكى الشهير الذي يحمل نفس الاسم ويدور عام 1899 في قالب رومانسى حول الشاعر كريستيان المنتقل حديثًا إلى باريس لمعايشة الثورة البوهيمية.

ويلتقى صدفة بتولوز لوترك الذي يقنعه بكتابة مسرحية موسيقية لملهى مولان روج، وخلال الأحداث يقع كريستيان في حب نجمة الملهى ساتين التي يصارع الدوق الثرى مونروث من أجل الفوز بقلبها، حيث يعتبرها من ممتلكاته الخاصة، مما يشكل عقبة في طريق كريستيان وساتين للبقاء سويا وفى نفس الوقت تصاب ساتين بمرض خطير وتتوالى الأحداث.

يذكر أن «روان الغابة» تخرجت في المعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وتدرس حاليا الإخراج السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية، كان آخر أعمالها مسرحية “لو عرف الشباب” تأليف توفيق الحكيمبمسرح ميامى، شاركت في العديد من الفاعليات الفنية في مصر ومختلف دول العالم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock