ست وعشرون قرية تشاهد عروض “بيت المسرح” في ست محافظات

المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

كتبت: نور مطاوع

 

 

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تستمر خطة الانطلاقة الثالثة لمشروع المواجهة و التجوال طبقا للخطة الموضوعة.

 

أوضح ذلك المخرج خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي ، و القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح ، حيث تُقدم العروض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، ب ٢٦ قرية من قرى حياة كريمة ب ٦ محافظات، و ذلك بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة، وزارة التنمية المحلية، الهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة، و مؤسسات المجتمع المدني.

يقول المخرج محمد الشرقاوي مدير فرقة مسرح المواجهة و التجوال ان العروض التي قدمت حتى الآن هي ” حواديت الاراجوز ” من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال ، و “محطة مصر ” من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، حيث شهدا اقبالا جماهيريا مبهرا ،وصل الى ٢٠٠٠ شخص في ليلة العرض الواحدة من الأطفال و ذويهم، و ينتظرون العروض القادمة و التي من المقرر ان تكون ٧ عروض من فرق البيت الفني للمسرح المختلفة تصل الى ٢٥٠ قرية .

يذكر ان الانطلاقة الثالثة للمبادرة تستمر حتى شهر ابريل من العام المقبل، و بدأت من ٥ قرى بمحافظة الأقصر بعرض حواديت الأراجوز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock