إصدارات

صدر مؤخرا.. “عش النورس” كتاب يؤرخ لتجربة الفنان العراقي “عزيز خيون” المسرحية.. عن دار ومكتبة عدنان للطباعة والنشر والتوزيع ببيروت


المسرح نيوز ـ بغداد |جهاد جمال

ـ

 

صدر مؤخرا كتاب “عش النورس” وهو كتاب يتحدث فيه عن تجربة الفنان عزيز خيون في المسرح مخرجاً وممثلاً ومنّظراً وقراءته المتأنية والعملية للظاهرة المسرحية التي تعامل معها طيلة سنوات طوال ،

كما يتناول بالتحليل والتقييم عدداً من التجارب المسرحية العراقية والعربية على مستوى العروض والورش والملتقيات الفنية والادبية المتعلقة بهذه الظاهرة الثرية والمتجددة .

الكتاب يقع في 359 صفحة وهو من الحجم المتوسط وصادر عن دار ومكتبة عدنان للطباعة والنشر والتوزيع ، تم طبعه في بيروت وهو الجزء الاول من مجموعة متسلسلة من الكتب تحت هذا العنوان ولكنها تتنوع في مواضيعها الفنية والثقافية وأماكن حدوثها ، صمم غلاف الكتاب الفنان التشكيلي كريم سعدون .

كما أن الكتاب فيه عدد مهم من الصور الفوتوغرافية لأعمال مسرحية ، وشخصيات مسرحية ، نسائية ورجالية ، مخرجين وممثلين ، نقاد ومؤلفين ، تعتبر وثائق مسرحية لا غنىٰ للدارس الباحث والمتابع عنها ، وكما أسلفت يحمل عنوانين ، الإول ثابت ، وهو : عش النورس ، والثاني متحرك ، يتغيّر حسب طبيعة وشواغل المطبوع.
والعنوان الثاني لهذا المطبوع كما هو ظاهر أسفل الواجهة الأولىٰ للغلاف ، هو : الكتاب الأول / مسرح .. ومسرح ) .
وهناك سيرة فنية مختصرة تم ضعها في نهاية الكتاب ، تُعرّف بالفنان عزيز خيون لمن لآ يعرفه

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock