إصدارات

صدور كتاب.. “مسرح سلطان القاسمي.. سؤال الواقع والحياة” للخواجة بالإمارات


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ هبة جاد

ـ
صدر حديثا عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كتاب “مسرح سلطان بن محمد القاسمي ـ سؤال الواقع والحياة”، للباحث والناقد السوري الدكتور هيثم يحيى الخواجة، وذلك ضمن مشروع الاتحاد لمتابعة الحراك الثقافي الإماراتي من خلال رموزه الكبيرة، وتسليط الضوء عليه نقديًا، وبأدوات بحثية رصينة وجادة.

فصول الكتاب:
وقد وزع المؤلف مادة كتابه على ستة فصول:

البنية الفنية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الاتجاهات الفكرية في مسرح القاسمي، بناء الشخصية في المسرحيات، الحوار المسرحي، النص المسرحي والحياة، تطبيقات ومقاربات.

وختم المؤلف كتابه بثلاثة ملاحق: كلمة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في يوم المسرح العالمي، وثبت بمؤلفات سموه، وملحق خاص بالصور، وجاء الكتاب في 150 صفحة من القطع المتوسط بغلاف من تصميم الفنان علي الجاك.

المؤلف:
يشار إلى أن الكتاب الجديد يضاف إلى قائمة طويلة من الإصدارات لمؤلفه، غطت حقولًا إبداعية وفنية وبحثية مختلفة كالمسرح، والشعر، والقصة، وأدب الأطفال، والنقد الأدبي، وسواها.

والخواجة عضو اتّحاد كتَّاب وأدباء الإمارات، وعضو اتحاد الكتّاب العرب في دمشق، ومن مؤسسي فرع اتحاد كتاب الإمارات في رأس الخيمة، وعضو الهيئة العليا لجوائز أنجال الشيخ هزاع لثقافة الطفل العربي بين 1998، 2010، وعضو جمعية المسرح والتراث.

كما أنه حائز على مجموعة جوائز، منها جائزة وزارة الإعلام والثقافة الإماراتية للمسرحية عام 1994، وجائزة أفضل كتاب عن الإمارات في معرض الشارقة الدولي للكتاب مرتين في عامي 2005 و2009.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock