إصدارات

صدور مسرحية.. “فارس والمهرة..طلقات النفس الأخيرة” للكاتب والناقد والأكاديمي د. سيد الإمام عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

المسرح نيوز ـ القاهرة ـ هدير عبد العزيز

ـ

صدرت مؤخراً مسرحية “فارس والمهرةز. طلقات النفس الأخيرة” للكاتب والناقد والأكاديمي د. سيد الإمام، حملت المسرحيتان العدد 155 ضمن سلسلة نصوص مسرحية  الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 و”فارس والمهرة”كتبها د. سيد الإمام منذ أكثر من عشر سنوات، وأعاد كتابتها، وهي مستلهمة عن “مس جوليا”، وأجرى أحداثها في عزبة مصرية، وجعل من فارس وهو مقاب جان، صاحب همين في علاقته بمهرة، أولا أن يوقف بيع العزبة مقابل الديون التي تورط فيها أبوها، ثانيا أن يسترد منها الأوراق التي تثبت ملكية أهل العزبة، وأن أباها لم يكن إلا وكيلا لإدارتها.

وعلي هذا الأساس غير الكاتب د. سيد الإمام طبيعة الصراع تماما في المسرحية. ولم يعد الصراع الجنسي إلا خلفية لا أكثر بين الطرفين، فالصراع الأصلي بين جان وجوليا كان صراع في طبيعته قائم بين الذكر والأنثي، ومفهوم الأقوي.
الجدير بالذكر أن د. سيد الإمام أكاديمي .. يعمل كأستاذ مساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية- قسم الدراما والنقد المسرحي، وينتدب للتدريس في شعبة المسرح بكليات التربية النوعية في جامعتي طنطا وكفر الشيخ، وقسم المسرح بكلية الآداب/جامعة عين شمس، وجامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى