مسابقات ومهرجانات

ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان بغداد الدولي للمسرح .. ثنائية الموت والانتظار في (ميت مات) لعلي الزيدي


المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

فلاح خيري
نور القيصر
لليوم الرابع وبعرض مسرحي هو التاسع، وبنجاح فني ومسرحي متواصل، وبحضور جماهيري يتسع يوما بعد يوم، تتواصل العروض المسرحية ضمن فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته الثالثة في العاصمة الحبيبة بغداد، وتحت عنوان (لأن المسرح يُضيء الحياة)..
فقد شهد مسرح الرافدين وسط العاصمة بغداد يوم امس الاحد 23 / تشرين الاول / 2022، العرض المسرحي “ميت مات” للكاتب والمخرج المتجدد علي عبد النبي الزيدي، وفريقه المسرحي المميز، الزيدي معروف انه يتناول دائما في اعماله نصوص مسرحية تتناول القضايا الإنسانية المعاصرة، وقد شهد العرض حضور لافت للجمهور والوسط الفني.
المسرحية هي تكثيف للمتناقضات ومغامرة عبر طلاسم الأحجية، وتأرجح بين الموت والانتظار، وعن ثيمة العمل قال الزيدي في وقت سابق: إن “مسرحية (ميت مات) هي ضمن مشروع نصوص تستدعي المقدس في تجربة نصوص الإلهيات الذي اشتغل عليه”، واضاف “لكنها تذهب الى المقدس الشعبوي هذه المرّة، لتناقش من خلاله فكرة الانتظار بزاوية نظر جديدة تماماً”. لافتا الى ان “العرض فيه (مغامرة) على مستوى الشكل الذي أنتجته ورشة في مدينة الناصرية كان فيها المؤلف والدراماتورج حاضراً مع فريق عمل على قدر كبير من الوعي والنضج والتفكير الرائع”.
يذكر ان مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته الثالثة قد انطلقت اعماله مساء يوم الخميس الماضي في العاصمة بغداد بمشاركة 20 عرضاً من بلدان عربية وأجنبية، تتنافس ضمن المسابقة الرسمية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock