ضمن مشروع توطين فرقة أرلكان بالمركب الثقافي بني ملال تقنيات تنشيط الجلسات الثقافية والفنية : ورشة يؤطرها عبدالحق ميفراني

المسرح نيوز ـ المغرب| عزيز ريان

ـ

ضمن الموسم الثاني لبرنامج توطين فرقة مسرح أرلكان بالمركب الثقافي بني ملال، تحتضن الخزانة الوسائطية ببني ملال ورشة التكوين في تقنيات تنشيط الجلسات الثقافية والفنية، وهي ورشة تسعى لتقديم أوليات فعل التنشيط والتأطير للجلسات يؤطرها الأستاذ الشاعر والكاتب المسرحي عبدالحق ميفراني على مدى يومين (4 و5 أبريل). وتندرج ضمن فقرة تنمية المهارات في مجال لا يتم الانتباه إليه كثيرا، ويعتبر اليوم من أهم الأساليب التنشيطية حضورا في المشهد الثقافي والفني في المغرب.

الموسم الثاني لتوطين مسرح أرلكان، والذي يحظى بدعم من وزارة الثقافة، يعرف برنامجا فنيا غنيا يتميز بمراعاته ل”ثقافة القرب”، عبر تقديم أزيد من عشرة عروض مسرحية بجهة بني ملال خنيفرة، وتنظيم وتأطير لقاءات فنية وورشات تكوينية واحتفالات بتجارب مسرحية وطنية وعالمية وفق برنامج محكم، غني ومتنوع يؤطره فنانون وأساتذة جامعيون وأساتذة التعليم الفني، وذلك من أجل ترسيخ ثقافة مسرحية وتنمية القدرات الفنية وتنشيط الفضاءات العمومية، مع تبني استراتيجية محكمة تروم المساهمة الفعلية والفعالة في النهوض بالحركة المسرحية والفنية بالمدينة والجهة.

وتراهن فرقة مسرح “أرلكان” على ضمان استمرارية رهانات برنامجها الفني والتكويني والإشعاعي، بتنسيق دائم مع داعميها وشركائها وعلى رأسهم وزارة الثقافة، في ارتباط بفلسفة المشروع وقدرته على تفعيل حراك فني وثقافي بالمدينة والجهة. وتجدر الإشارة الى أن فرقة مسرح أرلكان قد شكلت مجلس إدارة لتدبير وتنفيذ مشروعها يتكون من الكاتب والمخرج المسرحي عمر الجدلي منسقا عاما للمشروع، والفنان عبد الرحيم المنياري مديرا فنيا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock