مسابقات ومهرجانات

عبر فعالية “النعامة السحرية” متحف البحرين الوطني استقبل مسرح دمى الظل بالتعاون مع مسرح النعامة

 المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات
ـ

استضاف متحف البحرين الوطني فعالية “النعامة السحرية” وذلك يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2015م، وذلك بالتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومسرح النعامة السحرية.
وقدّم مسرح النعامة السحرية فعاليته على جزأين، يشمل الجزء الأول مسرحية دمى الظل لقصة النعامة السحرية والجزء الثاني يحتوي على ورشة عمل لتعلم كيفية إعداد مسرح الظل، حيث قام الأطفال المشاركون بتلوين دُماهم الخاصة وعمل مسرح ظل مصغر بالإضافة إلى تقديم مسرحية باستخدام الدمى المصنوعة ولكن بشكل مبسط. كما طرحت قصة النعامة السحرية للبيع في متجرد هدايا المتحف للجمهور الراغب في اقتنائها بعد الفعالية.
يذكر أن المتحف الوطني يستضيف بشكل مستمر العديد من العروض المتحفية والفنية والأنشطة المختلفة وذلك تعزيزًالدوره في الارتقاء بالحراك الثقافي للمملكة، حيث يعرض فيه حاليا معرض “كليلة ودمنة، حكايات عبر الزمن” الذي يقدم مقتنيات تلامس حكايات كليلة ودمنة من عدة جوانب، الفنية منها، التاريخيّة، والقيمية الاجتماعية، من بينها ورقة أثرية من المخطوط الأصلي لكتاب كليلة ودمنة، شاشة عرض تبَث صورا لمجموعة من أوراق المخطوط الأصليّ التي لا تزال موجودة، وأماكن عرضها أو تواجدها حول العالم، رسومات مصاحبة لكل قصة من القصص التي تم اختيارها وألعاب تفاعلية للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى