الأخبار

عرض محطة مصر .. يرافق مسرح المواجهة في جولاته بالغربية في إطار مبادرة “حياة كريمة”

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

كتبت: نور مطاوع

 

من أجل وصول الفن إلى مستحقيه في القرى والأقاليم .. تتواصل جولات مشروع  مسرح المواجهة والتجوال، لمواصلة عروضه الفنية في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وإشراف الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك من خلال العرض الفني

(محطة مصر) والذي تقدمه فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفني للمسرح، وتدور أحداثه حول فتاة صغيرة تضل طريقها داخل محطة مصر، وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة، وتتوالى الأحداث من خلال مجموعة من اللوحات الفنية التي تحث على المواطنة من خلال مجموعة مشاهد للعرائس في محطة مصر.

وأوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الاهتمام بالثقافة في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة يهدف إلى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه، بالإضافة إلى أن الفن والمسارح تساعد في نشر التنوير والوعي من خلال برامج إبداعية متنوعة تضم أشكال الفكر والفن كافة، وتعد قفزة في مسار تحقيق العدالة الثقافية بين أطياف المجتمع المصري ونافذة لوصول المنتج الثقافي إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.

وفي تصريح لرحمي قال، إن المشروع تنظمه فرقة مسرح المواجهة والتجوال، بقيادة المخرج محمد الشرقاوي التابعة للبيت الفني للمسرح.

لذا فمن  المقرر أن تتواصل عروض المسرحية بقريتي مسجد وصيف، وتفهنا العزب، حيث تأتي العروض ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، “حياة كريمة”، وبالتعاون مع إدارات البرامج الثقافية بوزارات الثقافة، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومديرية ثقافة الغربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى