الأخبار

غدا الأحد.. مسرحية “مأساة الدكتور فوزي” أولى أعمال فرقة “ذات” على مسرح “تياترو آفاق”

المسرج نيوز ـ القاهرة| كتب: صلاح صادق

ـ

عصام نصر مخرج وممثل وكاتب شاب متعدد المواهب عمل مساعداً للإخراح ومنفذاً في كثير من الأعمال المسرحية مع جيل من شباب المخرجين والنابهين منهم عمرو قابيل وباسم قناوي ومحمد حلمي ومحمد الشرقاوي وغيرهم، درس وتخرج من المعهد العالي للتمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون وشارك بالتمثيل في عروض هامة داخل المعهد وخارجه علاوةً على البيت الفني للمسرح وقصور الثقافة ومسرح الجامعة وله أكتر من عمل تأليف منها المدهول ودماء طفولية وجمع معها تجربة الإخراج .. يحمل سيرة ذاتية قوية تؤهله لشق طريق نحو النجاح وتحقيق طموح وأحلام الذات ..

فكانت الفكرة تكوين فرقة ذات منذ شهر وجمع حوله كاست من الهواة لينقل لهما خبرته وما تعلمه من جهد سنين، ويؤكد عصام نصر أنه حريص أن تكون تجربته مأساة دكتور فوزي تضم شباب جدد لم يسبق لبعضهم التمثيل ولم يشرك معهم زملاء الأكاديمية أو المحترفين ليمنح كل الفرصة والثقة للشباب الموهوبين وتكون مسرحية مأساة دكتور فوزي هي باكورة فرقة ذات لتكون إضافة لمسرح الشباب وفرصة لعودته بقوة والمشاركة في الفاعليات المسرحية الهامة،

وأشار نصر أن إنتاج الفرقة ذاتي دون دعم من أي جهة إنتاج .. وعن كاست التجربة الجديدة فهم تمثيل محمد صلاح في دور جاسور، محمود طارق في دور ولى العهد بن إبليس، إسراء نوبى في دور جاسورة، كريم عبود في دور إبليس، وسيم في دور الدكتور، هنادى في دور الزوجة، لؤى وائل في دور الزوج، شيكو فى دور عفريت ١ وطالب١، مصطفى ديشا فى دور عفريت ٢ وطالب٢، أحمدعادل فى دور عفريت ٣ وطالب ٣، رضا فى دور عم شرشه بتاع اللبن شريف محمد فى دور الأستاذ، محمد الغنام فى دور موظف النور، محمد جمال فى دور محسن مساعد مخرج / نور أحمد مخرجان منفذان / حسام عاطف _ نور عادل ديكور / محمد صلاح _ إضاءة / جمال ربيع تأليف / عصام نصر _ وليد محمد رؤية وإخراج / عصام نصر

وعن فكرة العرض يقول عصام أنه يناقش العرض فكرة النفاق مثل فيلم أرض النفاق الشهير لفؤاد المهندس العرض من تأليفي أنا وزميلى وليد محمد ومن إخراجى ويعرض غياب الصراحة بين البشر وانتشار النفاق والناس ذات الوجوه المتعددة، الدكتور فوزى يبحث عن حل يجعل الناس صريحة وإبليس بيبعتله جاسور وجاسورة الثنائي الجني وابنه الصغير، أحداث وصراع دائر بين شخوص الحكاية في لوح فنية أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور ..

وتقول هنادي محمد أحد أبطاله أن مأساة دكتور فوزي تجربة هامة سعدت بها وتتمني أن تكون فرصة تظهر موهبتها وتكسبها خبرة وظهور في عمل مسرحي أحبته واجتهدت هي وصناع العمل فيه ومن أجله .. مأساة دكتور فوزي أول إنتاج لفرقة ذات .. تقدم على خشبة مسرح تياترو أفاق في عرض جماهيري يوم الأحد الموافق 23 ديسمبر في السابعة مساءً ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى