مسابقات ومهرجانات

فعاليات اليوم الثالث من فعاليات التجريبي في دورته الثلاثين.

المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

ـ

متابعات

 

يشهد جمهور االمسرح خلال فعاليات اليوم الثالث من جدول فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، جلستين فكريتين حول التجريب في العراق والشام

كما يشهد رواد الورشات ثلاث ورشات فنية علاوة على متابعة سيعة  عروض مسرحية تشارك خلال المسابقة الرسمية.

ففي تمام  العاشرة صباحًا تقام الجلسة الفكرية الأولى تحت عنوان: “التجريب المسرحي في العراق والشام” يشارك فيها: د. عبيدو باشا “لبنان”، د. عمر نقرش “الأردن”، د. میسون علي “سوريا”، د. ریاض موسي سكران “العراق”، ومعقب على الندوة: د. عبدالواحد بن ياسر “المغرب”، ويدير الندوة: د. هشام زين الدين “لبنان”.

وفي الثانية عشرة والنصف ظهرًا تبدأ الجلسة الثانية، تحت عنوان: “التجريب المسرحي في المغرب العربي”، ويشارك فيها: سعاد بن سليمان “تونس”، لخضر المنصوري “الجزائر”، د. عبدالواحد بن ياسر “المغرب”، ويعقب على الندوة: عبد الناصر حنفي، ويدير الجلسة: عبد الجبار خمران “المغرب”.

أما العروض المسرحية ففي  السادسة مساء، يلتقي الجمهور على المسرح القومي العرض اليوناني”Iliad, epic poem by Homer” وفي السادسة أيضا  يُعرض على مسرح الجمهورية  العرض التونسي “ما يراوش”،  كذلك العرض المصري “الرجل الذي أكله الورق” على مسرح الهناجر، وفي تمام الساعة الثامنة مساء يُقدم العرض الفرنسي”Teenage god” على مسرح الغد،

أما العرض العراقي “ملف 12” فيلتقيه الجمهور على مسرح السلام،  وفي العاشرة مساء  البحريني “السيد والعبد” على مسرح البالون، كما  يُقدم العرض المصري “الجنة من أجل إيكاروس” على مسرح الفلكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى