مسابقات ومهرجانات

قالوا عن نشرة دورة اليوبيل الفضي لمهرجان المعاصر والتجريبي 2018

د. علاء الجابر- الكويت: أتحفظ على أن بعض مقالات المسرحيين العرب يتأخر نشرها كثيرا


المسرح نيوز ـ القاهرة| كمال سلطان

ـ

أعرب عدد من ضيوف المهرجان عن إعجابهم بالمستوى الفنى المتميز لنشرة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى، وأشادوا بالإخراج الفني وبالطباعة الجيدة، كما أكدوا على أن النشرة كان بها قدرا كبيرا فى التنوع من حيث الأخبار والتقارير والمقالات النقدية، إضافة إلى أهمية القسم الإنجليزى بالنشرة “المسرح نيوز” يرصد لكم فى هذا التحقيق الشامل آراء ضيوف المهرجان من المسرحيين العرب فى نشرة المهرجان .. فماذا قالوا ؟

. د. علاء الجابر- الكويت: النشرة هى خارطتنا للعروض التى نشاهدها فى المهرجان وأنا أتابع كل ماينشر بها وخاصة المقالات النقدية خاصة أن هناك مجموعة من الأقلام المتنوعة، لكننى أتحفظ على شيئ واحد فأحيانا تطلب بعض المقالات من المسرحيين العرب ويتأخر نشرها كثيرا فأنا شخصيا طلب منى ومن زوجتى د. سعداء مقالات وتأخر نشرها كثيرا رغم أن المهرجان يكاد ينتهى وأنا متأكد أن هناك منهجية فى النشر

وأنا لست ضد ذلك ولكننى أتمنى مراعاة هذا الأمر، فأنا عندما يطلب منى مقال أكون ملتزم جدا فى إنجازه، وأنا كنت أتمنى نشر جدول المهرجان على الغلاف الأخير كما تعودنا فى الدورات السابقة لأننا عانينا كثيرا هذا العام ، وعموما إخراج النشرة جميل وبها تنوع وجزئية اللغة الإنجليزية تضاف إلى منجزات النشرة، وأنا أعلم أن هناك جهد كبير يبذل وليس هينا وخاصة وأنها تنشر يوميا وأنا بصفتى أحد المشتغلين بالصحافة أعلم جيدا ماذا يعنى أن تصدر نشرة يومية فهذا جهد جبار نشكر عليه كل القائمين على المجلة من رئيس تحريرها إلى مدير تحريرها إلى كل من يعملون بها والنقد الموجه لها لا يقلل أبدا من قيمتها لأن كونك تصدر 11 عددا فى فترة قياسية فكأنك تصدر جريدة يومية وأتمنى لهذه النشرة أن توثق لأنها مرجعية كل باحث وهى مهمة جدا وأتمنى أن يتم توزيع نشرات السنوات السابقة على الحضور وعتابى هنا عتاب الأحبة والأصدقاء.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock