وجوه مسرحية

كميل سلامة يعود بإنجازات حياة على مسرح الفرير “الجميزة”

المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

يعود الكاتب والمخرج والممثل كميل سلامة الى المسرح من بعد غيبة ثماني سنوات، مقدما إنجازا جديدا هو “إنجازات حياة” على مسرح الجميزة (مدرسة الفرير القلب الأقدس) واوضح في حديث الى الوكالة الوطنية للاعلام الصفحة الفنية :”ان المسرحية وصفها بعضهم “بالكوميديا السوداء” فيما هو اكتفى بأن أسماها “إنجازات حياة”.

تبدأ المسرحية عروضها الليلة في 16 عرض قابلة للتجديد المحدود وفق ما قال سلامة وهي من تأليفه وإخراجه وتمثيل” جيزيل بويز المعتادة عليه في المسرح والسينما والتلفزيون، وكذلك داني بستاني، لارين خوري، فؤاد يمين، أدون خوري، استير كاميلا، وكميل سلامة الذي قال انه سيظهر بإطلالات مستقلة على المسرح وحده.

لم يكشف سلامة خلال حديثه عن تفاصيل المسرحية، لكن جيزيل بويز اوضحت انها حين قرأت النص لأول مرة أصيبت بهستيريا من الضحك المطول والمتواصل.

ولفت سلامة الى انه حين يكتب نصا يريده ان يكون يصلح لكل زمان ومكان، أي بمعنى ان تسمع وتشاهد المسرحية بعد سنوات دون أن يكون مر على أحداثها الزمن، لذلك فهو خاطب الناس انهم إذا كانوا يريدون من مسرحه أن ينتقد النفايات أوالفراغ الدستوري أو الوضع فعمله لا يشبه هذا النمط من المسارح الذي يقدره لكن نمطه مختلف.

نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى