الأخبار

مخرج العرض المسرحى “بانچيا” لـ “المسرح نيوز” : العرض.. ينقلنا من عوالم جورج أورويل في “مزرعة الحيوان” الروائية إلي إبهار المسرح.


المسرح نيوز ـ القاهرة | إسلام نور

ــ

بانچيا الأرض الأولى و القارة الأم قبل أن تنقسم لقارات العالم الحالية ، اختار عمرو عفيفي مخرج العرض هذا الاسم ليكون اسما لمسرحيته المقتبسة من رواية “مزرعة الحيوان” للكاتب الإنجليزي جورج أورويل ، ربما جاء سبب التسمية من أن العالم يشبه مزرعة أورويل في روايته ، و ذلك يطرح سؤالا مهما ، هل سلوك الإنسان على الأرض يتساوى مع سلوك الحيوانات؟ أم أن الحيوانات ربما تصبح بعد هذا التدهور الإنساني المعاصر أفضل سلوكا من الإنسان؟

تحكي الرواية عن مزرعة مينور التي يملكها جونز السكير، و التي فجأة تبدأ الحيوانات فيها بطرد جونز من مزرعته و يمتلكوها  بالقوة ، و ذلك لاعتقادهم بأنهم أحق منه بالتملك لأنه مخلوق مستهلك بينما هم المنتجون ، و تبدأ الخنازير في إدارة شؤون المزرعة بفرضية الكاتب أنها أذكى الحيوانات ، و تنتهي الرواية بتدهور حال المزرعة و تسلط الخنازير الجائر.

ترى ما هي الرؤية الجديدة التي يقدمها مخرج العرض للرواية على المسرح؟ الإجابة على مسرح “الفلكى ” بالجامعة الأمريكية  حيث  يقام العرض المسرحي ” بانچيا ” يومي ٢٢ و ٢٣ من أغسطس الجاري.

العرض من تمثيل : سعيد مدكور – إيمان أبوالعز- محمد أيمن – سعيد سلمان -محمد علاء- مريم أيمن – ياسمين طارق-  رانيا عبد الناصر- حسن ماهر -نادين خالد-  محمد أبو سريع- محمد عبدالله- رامي على- مصطفى خطاب- محمد ممدوح- أشرقت أحمد – محمد عادل- أحمد ماهر
تصميم إضاءة للدكتور / باسل ممدوح، والديكور أحمد مورو،   تنفيذ ديكور صلاح عباس ، والملابس نوران مدحت، والموسيقى محمود وحيد، والمكياج  لبنى المنسي و ريتا هاني والمخرجان المنفذان مصطفى خطاب وصلاح إيهاب،و المخرجان المساعدان حسن ماهرو ياسمين طارق ،المسرحية من  إنتاج أشرف عبد الله ، ومن كتابة محمد عادل،إخراج عمرو عفيفي.

وهذه هى الصفحة الخاصة بالعرض المسرحى للتواصل مع فريق العمل المسرحى

https://www.facebook.com/Pangaea.the.show/

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock