الأخبار

مسرح ميامي بالقاهرة يستعد لاستقبال عرض رواية “الأمير الصغير”.. في منتصف نوفمبر القادم


المسرح نيوز ـ نيفين صالح ـ القاهرة

ـ

يستعد القائمون على مسرح ميامى والمخرج رشدى الشامى، لاستقبال العرض المسرحى للرواية العالمية “الأمير الصغير” لأول مرة فى مصر  فى النصف الثانى من شهر نوفمبر القادم.

وقال “الشامى”  في أحد تصريحاته إن هذه الرواية العالمية التى ترجمت إلى 230 لغة ولهجة لم تقدم فى مصر من قبل على الرغم من أن الشاعر “فؤاد حداد” ترجمها من الفرنسية فى دراما شاعرية بالعامية المصرية.

وأضاف “الشامى” أن الذكرى الثلاثين للشاعر فؤاد حداد جعلته يفكر فى تقديم الرواية كعمل مسرحى موجه للكبار بشكل أساسى فى قالب غنائى درامى على الرغم من أنها مكتوبة فى نسختها الأصلية للأطفال، بمشاركة فرقة إسكندريلا وتلحين حازم شاهين وبطولة عهدى صادق، أحمد حداد، لنا مشتاق، سلمى الديب، ياسمين سمير، ميدرونا سليم، طه خليفة، سامح فكرى، عادل عاصم رأفت، أحمد سمير عامر، تلحين حازم شاهين، غناء فرقة إسكندريلا، ديكور محمود صبرى.

 الجدير بالذكر أن رواية “الأمير الصغير” – للكاتب الفرنسى أنطوان دو سانت اكزوبيرى-، من أحسن أدب الطفل فى العالم وواحدة من أكثر الروايات التى تحقق مبيعات تصل إلى أكثر من مليون نسخة سنوياً فى جميع أنحاء العالم ومن أهميتها للدولة الفرنسية، تم طباعة لوجو “الأمير الصغير” على الـ 5 فرنك سنة 1970 فى فرنسا.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock