مسابقات ومهرجانات

مونودراما “انتحار معلن” للجمعان والغرباوي.. يمثل مصر في مهرجان آرانيا الدولي للمسرح ببكين ..الصين


المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

ـ

متابعات

 

 

من تأليف الكاتب والأكاديمي السعودي د. ساميّ الجمعان ، وإخراج الفنان المصري مازن الغرباوي، وإنتاج رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA .

 

يشارك عرض ” انتحار معلن “عبر فعاليات  مهرجان “آرانيا الدولي للمسرح”  في بكين، الصين. والذي يرفع  شعاره هذه الدورة تحت عنوان:  “العادي والاستثنائي”،  والذي ينعقد في الفترة  الممتدة من 20 إلى 30 يونيو في آرانيا، بالصين.

ويشارك في الدورة الجديدة من هذا المهرجان الدولي حوالي ( 29) مسرحية من حوالي (17) دولة، ولأول مرة سيتم دعوة تسعة مديرين فنيين من مهرجانات مسرحية لثماني دول، هي : فرنسا والنمسا واليابان وأستراليا واليونان ومصر وبولندا وكولومبيا – لإحضار أعمالهم إلى الصين،  وسيقدم عرض ” انتحار معلن ” للجمهور الصيني للمرة الأولى، ضمن فئة العروض المميزة.

جدير بالذكر أن مهرجان آرانيا الدولي للمسرح والذي يقام في بكين بالصين كان قد افتتح دورته أول أمس بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس.

 

كما ستعرض مجموعة من العروض المسرحية الصينية، ومنها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية “أزهار” للكاتب جين يوتشنغ، أما المخرج تشين مينغهاو فسيقديم عرضا عن جاليليو .

 

من ناحية أخرى فإن المهرجان سيستضيف رؤساء مهرجانات مسرحية دولية يقدمون عروضا مسرحية منها رئيس  مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في مصر، متمثلا في الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان والدكتورة انجي البستاوي مدير عام المهرجان.

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock