مسابقات ومهرجانات

وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي أثناء افتتاحه لمهرجان المسرح الفكاهي بالمدية.. نؤكد على اهتمام الدولة بالمسرح


المسرح نيوز ـ الجزائر | ريان إسماعيل عزيز
ـ
افتتحت فعاليات المهرجان الوطني للمسرح الفكاهيأول أمس بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة يحيى فارس بمدينة المدية جنوب الجزائر تحت إشراف وزير الثقافة عزالدين ميهوبي في طبعته الحادية عشر التي جاءت موسومة باسم الفنان المرحوم “حسان الحسني” تزامنا والذكرى الثلاثين (30) لوفاته، كما سيتنافس ست (06) عروض مسرحية من أصل عشرين 20 قدّمت ترشحها للتسابق على جائزة العنقود الذهبي.
وفي كلمة وزير الثقافة خلال إشرافه على حفل الافتتاح أكد أن المسرح الجزائري كان قد عرف ركوض خلال السنوات الماضية عاد مؤخرا إلى عصره الذهبي بانتاجات مسرحية مهمة الأمر الذي جعل الوزارة الوصية تعيد النظر في إعطاء العناية الخاصة به ومتابعته بكل تفاصيله .
مضيفا خلال كلمته على ان الجمعيات الثقافية المسرحية الناشطة في الحقل المسرحي لاتنتظر الدعم من الدولة لتنتج لنفسها أعمال مسرحية بل إن اعتمادها على ذاتها امر ضروري من اجل متابعة مسيرتها من خلال جولاتها الفنية عبر الوطن .
منبها في الوقت ذاته على ‘نه من حق هذه الجمعيات الثقافية المسرحية أن تنسق مع المسارح الجهوية التابعة لها لدعمها ومساعدتها بالإمكانيات التي تحتاجها لإنتاج أي عمل مسرحي في ظروف جيدة .
كما تم خلال الافتتاح الرسمي تكريم عدة أسماء من بينهم الفنان الكبير “طه العامري”،و الفنانة “نضال ، والفنان “أيوب عمريش”، عبد الرحمان الربعي والإعلامية “فاطمة ولد خصال”، الى جانب الفنان “زوبير قرنينة” وكذا بعض من الاسماء التي ساهمت في بناء مهرجان فكاهي حيث يعد المهرجان الوحيد في الجزائرالذي يعنى بالفكاهة .

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock