الأخبار

إحتفالا باليوم العالمي للمسرح جمهور مدينة الشلف يشاهد عرضيّ “الدمية الاسيرة وضيوف السيناتور “بدار الثقافة


المسرح نيوز ـ الجزائر |ريان اسماعيل عزيز

ـ

دائما وفي اطار الاحتفالات بيوم العالمي للمسرح قدمت جمعية مسرح الشلف بمناسبة بدار الثقافة لولاية شلف ، عرضين مسرحيين العرض الاول بعنوان الدمية الاسيرة نص واخراج الاستاذ عبد الحميد بلخوجة واداء الطفلة تقار اكرام .

محور العرض يدور طفلة يتيمة الام تدفعها الظروف الى الخروج للشارع لبيع الخبز (المطلوع) عبثا محاولة كجهد منها ان تكسر الوحدة بمرافقة دميتها ، التي تحاورها من حين لاخر وتحكي لها ظروفها القاسية وتتعرض في الشارع الى عدة مضايقات ، وكذا الخوف من الحيوانات كالكلاب الضالة ولان عمرها لم يتعدى اثنى عشر عام ليس بمقدورها مقاومة النعاس والتعب والارهاق ، تتخذ من بعض الاماكن التي تراها امنة بالنسبة مضاجع لها للنوم ولو لبضع ساعات .

هذا العرض الذي ينتمي لمسرح المونودرام كان قد شارك في الايام الوطنية للمونودرام بولاية الاغواط وحصد الجائزة الاولى . اما العرض المسرحي الثاني بعنوان ضيوف السيناتور الذي يشخص الظروف الامنية التى عاشتها الجزائر خلال العشرية السوداء ، حيث تدور قصة العرض حول سيناتور امي تحركه شخصيات نافذة في الحكم لقضاء مصالحها ، والذي يطمح هو ان يكون وزيرا او سفير فيسقط في فخ اقرب المقربين ، وباسلوب فكاهي وساخر كاتب ومخرج العرضين عبد الحميد بلخوجة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock