اختتام ايام المسرح والفنون الدرامية بالجزائر.. وإشادة بنجاح الطبعة والتركيز على إدماج العنصر النسوي في العروض المسرحية

المسرح نيوز ـ الجزائر| ريان اسماعيل عزيز

ـ

اختتمت الايام الوطنية للمسرح والفنون الدرامية بمدينة تيسمسيلت بالجزائر، والتي احتضنت منافسة قوية بين فرق اتت من مختلف ربوع الجزائر للتنافس وتقديم ارقى العروض امام لجنة تحكيم مختصة ،ضمت كل من الدكتورة سامية برمانة والفنان المخرج عبد الحليم زدام والاستاذ سمير زموري.

حيث فازت جمعية الظهرة من غليزان بجائزة اللؤلؤة الذهبية لمسرحية غدر امرأة ، وجمعية محفوظ طواهري من مدينة مليانة بجائزة اللؤلؤة الذهبية لمونودرام بعنوان سعيد ، وجائزة احسن اداء رجالي ظفر به الفنان الشاب صالح مولوج من الجمعية الثقافية ابداع لولاية عين دفلة ، بمسرحية كلمات متقاطعة و الجائزة التشجيعية في الاداء نسوي للفنانة كريمة مختار من جمعية الظهرة غليزان ، وجائزة تشجيعية فازت بها جمعية انوار الثقافية لولاية ادرار .

اختتام كان فرصة كذالك للقاء الفنانة تونس ايت علي بعرض راحلة بجمهور تيسمسيلت ، الذي خلق بدوره جوا مسرحيا بطعم الكبار كما شهد ت الامسية لوحة فنية للمتربصين بورشة التمثيل ، التي اطرتها الفنانة تونس ايت علي والتي ضمت سبعة عشر شابا قدموا فيها لوحة تكريمية للراحل كاتب ياسين ،

ليتم بعدها مباشرة تقديم بعض التوصيات التي قراتها على الحضور رئيسة لجنة التحكيم الاستاذة سامية برمانة والتي اكدت فيها على ضرورة تشكيل لجنة انتقاء العروض وفق قانون داخلي لايام المسرح والفنون الدرامية ، مشددة على ان الهدف اساسا من هذه العروض تربية الذوق الجمالي للجمهور باعتبار جمهور دائرة خميستي جمهور وفي ومتميز ونشرفه على وفائه الدائم. مضيفة في السياق ذاته انه لابد من اجراء دورات تكوينية على مدار السنة فيما يخص اعداد الممثل بالتركيز على العنصر النسوي وادماجه في العروض. والحث على ضرورة تكوين فرق المسرحية ، والتكثيف من الورشات التكوينية مع تمديد فعاليات التظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock