الأخبار

الزيارة .. ضمن منافسات مهرجان نقابة المهن التمثيلية.. العرض الذي أنصفه الجمهور والنقاد


 المسرح نيوز ـ القاهرة| كمال سلطان
ـ
على خشبة مسرح النهار وضمن منافسات مهرجان نقابة المهن التمثيلية تم عرض مسرحية “الزيارة” تأليف الفريد فرج ، إعداد وإخراج محمد فوكس، إضاءة وليد درويش، ديكور هادى جمال، اعداد موسيقى معتز عبد الخالق، صوت أحمد درويش، مخرج منفذ عمرو هاشم، بطولة يسرا كرم، محمد حسن، تقى حمدى، محمد منير.
أعقب العرض ندوة تطبيقية أدارها الناقد حسين اسماعيل وشارك فيها الناقدان كريمة محمود ومحمد عبد الوارث. تحدث الناقد حسين محمود أولا حيث ذكر أن هذا النصسبق تقديمه من خلال الفنانين القديرين سناء جميل وجميل راتب واخرجه الفنان محمد صبحى، واكد على أن الإختلافات كبيرة بين العرضين ولا مجال للمقارنة.
 
وأضاف اسماعيل: ان العرض هو الأكثر إنضباطا وحفاظا على الإيقاع والتفاصيل فى كل ما عرض، واشاد بالاداء التمثيلى وأكد على أن جوائز التمثيل محصورة بين عبد الرحمن القليوبى بطل عرض “الجوزة” ومحمد حسن ويسرا كرم بطلى “الزيارة” واشاد بموهبة الممثل الشاب محمد منير والممثلة الشابة تقى حمدى رغم صغر دوريهما فى العرض. 
ثم تحدثت الناقدة كريمة محمود قائلة: أعتدت الا أبدا بالأداء التمثيلى عندما أتعرض لعرض ما، لكننى فى هذا العرض احب ان أبدأ بالكلام عن تميز اداء محمد حسن ويسرا كرم ، وقالت انهما أضافا للدورين لمسة كوميدية فى الاداء وكان بينهما تناسقا كبيرا حتى فى الحركة واختتمت بانها اعجبت كثيرا بنهاية العرض المفتوحة.
وحيا الناقد محمد عبد الوارث جميع صناع العرض على جهودهم المبذولة واشاد باختيارات الوان مهندس الديكوروتوافقها مع الإضاءة واشاد بالاداء التمثيلى للفنان محمد حسن، لكنه تحفظ على انه اوحى للجمهور منذ البداية أنه محمود سليمان ، واشاد بأداء يسرا كرم وبالدراما الحركية التى وضعها المخرج.
ووجه المخرج محمد فوكس الشكر لكل الفنانين والفنيين المشاركين معه فى العرض، وعبر عن سعادته بوصول العرض للنقاد والجمهور. واكد الجمهور من حضور الندوة على ما قاله النقاد وخاصة الإشادة الكبيرة بالأداء التمثيلى لبطلى العرض يسرا كرم ومحمد حسن والتوقع بأن ينالا جائزتى أحسن ممثل وأحسن ممثلة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock