الفرقة المغربية “دوز تمسرح” تشارك في احتفالية أيام مسرحية عراقية بعرضي “صباح ومسا” والخادمتان.

المسرح نيوز ـ المغرب| عزيز ريان
ـ
 
لقد عرفت فرقة دوز تمسرح مشاركات عدة في مهرجانات فنية مغربية وتظاهرات مسرحية عربية بمسرحيتي “صباح ومسا” للكاتب الفلسطيني غنام غنام واخراج الفنان عبد الجبار ومشاركة ثلة من الفنانين المغاربة انتاج وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة في اطار مشروع توطين الفرق المسرحية، وكذا مسرحية “الخادمتان” اعداد واخراج جواد الاسدي انتاج مؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس والتي انهت جولة وطنية مؤخرا.
ستحط الفرقة المغربية الرحال في خطوة فنية متفردة بعرضيها المسرحيين ببغداد وذلك في إطار احتفالية (أيام مسرحية عراقية) والتي تنظم برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي د.عبد الأمير الحمداني، من طرف دائرة السينما والمسرح ببغداد والمركز العراقي للمسرح.
هذا وستقدم مسرحية “صباح ومسا” بالمسرح الوطني ببغداد يوم الأحد 24 مارس 2019 في السادسة مساء. ومسرحية “الخادمتان” بمسرح الرافدين ببغداد يوم الإثنين 25 مارس 2019 في الثامنة مساء وتمتد احتفالية (أيام مسرحية عراقية) باليوم العالمي للمسرح من 23 مارس إلى غاية 27 منه 2019. حيث سيعرف يوم السبت 3 / 23 حفل الافتتاح في الساعة السادسة مساء على المسرح الوطني ليعقب حفل الافتتاح العرض المسرحي (ساعة السودة العراق) في الساعة 8 على مسرح الرافدين و يوم الاحد 3 / 24 بعد العرض المسرحي (صباح و مسا) في الساعة 6 على خشبة المسرح الوطني سيتم عرض مسرحية (نساء في الجحيم) من العراق في تمام الساعة 8 بمسرح الرافدين. أما يوم الاثنين 3 / 25 فسيتم تقديم العرض المسرحي العراقي (بلا… ) في الساعة 4 بمنتدى المسرح ثم بعد ذلك عرض مسرحية ( أمكنة إسماعيل) في الساعة 6 على خشبة المسرح الوطني ليعقبه العرض المسرحي (الخادمتان) لفرقة دوز تمسرح من المغرب في الساعة 8 على خشبة مسرح الرافدين.
و في يوم الثلاثاء 3 / 26 موعد جمهور ايام مسرحية عراقية مع العرض المسرحي التونسي (الأرامل) في الساعة 6 بالمسرح الوطني ثم العرض المسرحي العراقي (سلة شكسبير) في الساعة 8 بمنتدى المسرح وقبل حفل الاختتام يوم الاربعاء 3 / 27 سيقدم العرض المسرحي العراقي (فلانة) في الساعة 6 بمسرح الرافدين فحفل الختام في الساعة 8 مساء. كما انه ستقدم عروض مسرحية موازية يوم الاحد 3 / 24 كالعرض المسرحي العراقي (سكوريال) في الساعة 12 بمعهد الفنون الجميلة. ويوم الثلاثاء 3 / 26 العرض المسرحي العراقي( الأقوى ) في الساعة 12 كذلك بمعهد الفنون الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock