وجوه مسرحية

الفنان الملائكي شوقي خواثرة.. سينوغرافيا حالمة تصنع الفرجة على خشبة المسرح الجزائري


المسرح نيوز ـ الجزائر| ريان اسماعيل عزيز

ـ

يعد شوقي خواثرة من بين اهم السينوغرافيين في الجزائر برغم صغر سنه الذي تحداه باللحاق بركب الكبار ليصبح اسم مهم ينافس اكبر السينوغرافيين في الوسط المسرحي اذ و برغم صعوبة مجاله الا ان هذا الاخير جعله منبع ابداعه والهامه الذي يبحر فيه ليجعل من اي عمل مسرحي يشارك فيه بلمساته يلهم المتلقي ويزيد من ابداع الممثلين على الخشبة .

كلمة واحدة وحدت كل الممثلين ممن تعامل مع السينوغرافي شوقي خواثرة على ان سينوغرافية هذا المبدع تساوي نصف نجاح العمل المسرحي فرايته التي لا يختلف عليها اثنان هي اجمل مايميز العرض المسرحي الذي يخلق صدق وانسجام ونقطة تلاقي بين الممثل والمخرج لان السينوغرافيا و كما يعلم الجميع تلعب دور مهم في نجاح اي عمل مسرحي .

اعمال مسرحية جزائرية مهمة كان للفنان شوقي خواثرة كانت الجزء الاكبر في نجاحها بلمسته الابداعية اهمها مسرحية “الثلث الخالي” للمخرجة الكبيرة تونس ايت علي وبطولة المبدعة الفنانة حورية بهلول ومسرحية “القراب والصالحين” للمخرج نبيل بن سكة ومسرحية “الثوب السر” و أعمال اخرى كثيرة تتنوع بين مسرح الطفل والعروض الملحمية وغيرها .

واما هذا كله فنجاحات هذا الفنان الملائكي كما يحلو للبعض بمناداته جوائز ظفر بها سواء داخل الجزائر او خارجها ففي سنة 2016 فاز بجائزة احسن سينوغرافيا في المهرجان الوطني للمسرح المحترف وغيرها كما تبقى مشاركاته خارج الوطن هي الاكثر .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock