الأخبار

الفنان محمد الشرقاوي: شعبة “المواجهة” بالمسرح الحديث تستعد لإطلاق “إشاعة في الميدان!


المسرح نيوز ـ القاهرة| كمال سلطان

ـ

صرح الفنان محمد الشرقاوي المشرف على شعبة مسرح التجوال والمواجهة بفرقة المسرح الحديث والتي يديرها الفنان أشرف طلبة  أن مبادرة مسرح المواجهه..تحت رعاية الفنانه الوزيره دكتور إيناس عبدالدايم. تستهدف تثقيف الاماكن الاكثر احتياجا للمسرح والتنوير في القاهره الكبري والمناطق والمدن الجديده في زمام القاهره.

وأضاف: تسعى المبادرة للوصول إلي المستحقين للدعم الثقافي ومحاربة الأفكار المتطرفة في مكامنها كما تهدف للدفع بالطاقات الشبابيه وخلق جيل من المسرحيين لديهم حلول خارج الصندوق لتحرير المنتج المسرحي من العلبه التقليديه لخلق طرق جديدة للتواصل بين عامة الشعب المصري الذي يكون أحيانا بعيدا كل البعد عن المنتج الثقافي

وأشار الشرقاوي أن في خطة الشعبة  ٧عروض، منها عرضان من إنتاج المواجهه و5 عروض من إنتاج جميع مسارح البيت الفني وسوف نغطي مناطق مصر كلها وهى: “أمر تكليف ، شهد الصبار، نور الشهيد ، ولاد البلد، الليله الكبيره، القطط، وأخيرا اشاعه في الميدان”

ويكرر الشرقاوي شكره للسيده الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة والفنان اسماعيل مختار  والفنان أشرف طلبة علي إيمانهم بالمشروع  كما يؤكد على  شكره لإدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة والهيئه العامه لقصور الثقافه لدعمهم المستمر للمشروع.

 

وعن أحدث عروض الشعبة فهو عرض “إشاعة في الميدان” للمخرج  ومهندس الديكور محمود فؤاد صدقي .

و”إشاعة فى الميدان” من إنتاج مسرح السلام (البيت الفنى للمسرح)، ضمن نطاق مسرح المواجهة الذي يشرف عليه الفنان محمد الشرقاوي..

العرض من تأليف  الكاتب متولى حامد والأشعار للكاتبة صفاء البيلي ،  والإضاءة لعز حلمي أما الموسيقى  فلمحمود زاكو.

وعن فكرة العرض المسرحي “إشاعة فى الميدان” يقول المخرج محمود فؤاد صدقي أنها  مبنية على الإشاعات وتأثيرها على المجتمع، ومن المقرر أن العرض سيقدم فى أماكن مختلفة داخل  القاهرة الكبري والمدن الجديدة ، كما ويؤكد المخرج أنه يقوم حاليا باختيار فريق العرض  الذي من المقرر أن يتم افتتاح العرض خلال شهرى مارس وأبريل القادم


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock