الفنان محي اسماعيل أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بتكريمه في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي: حلمت بتقديم فيلم عن القذافي

المسرح نيوز ـ القاهرة| المركز الإعلامي لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

ـ

 

انعقد ظهر اليوم ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور سيدة المسرح سميحة ايوب و الفنانه سميرة عبدالعزيز، و الفنان محسن منصور، و المخرج ناصر عبدالمنعم و المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

بدأت الندوة بتقديم اهم اعمال ومسيرة النجم محي اسماعيل من قبل الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر والذي قدم وثائق حول تكريم محي اسماعيل من قبل البرلمان الكندي وايضا كشف عن اسم كتابه القادم غن العقد النفسية كما تحدث المخرج مازن الغرباوي عن اسباب تكريم النجم محي اسماعيل وحيثيات اختياره .

بدأ محي اسماعيل الندوة بروايه احد المواقف التي جمعته بالراحل سعد الدين وهبه الذي طلب منه ان يترك شعره لكي يشبه القذافي، و سافر معه الي ليبيا ، و قام بمقابلة القذافي و عرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته ، و اكد محي ان الفيلم جاهز للتصوير و جهة الإنتاج موجودة و ابنة القذافي موافقة ، و ينتظر فقط عودة ليبيا مره اخري ، و قال إسماعيل: عرض علي تصوير القذافي في فيلم امريكي ، و لكني رفضت، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويري .
و تحدث محي اسماعيل عن مسرح ال ١٠٠ كرسي ، و قال : جاءت الفكرة علي يد دكتور عبدالمنعم سليم بعد عودته من الخارج ، و كان لديه فكرة المسرحيات في القاعات الصغيرة ، فقدمنا مسرح ١٠٠ كرسي بالمركز الثقافي التشيكي ، و شارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، و كان يتم عرض فيلم عالمي ، و في احد الليالي وقف الفنان محمود مرسي لمدة ساعتان لمشاهدة فيلم .
وطالب خلال الندوة الفنان محي اسماعيل الدولة بمحاربة الدنس الذي أصبح موجود علي الشاشات ، فإذا كانت الدولة تحارب الفساد فهذا احد أنواع الفساد، فيجب قرار سيادي ان يأتي من فوق ، لان السلم يتم تنظيفه من فوق الي تحت .
و عن رايه في الاجيال الجديده قال : الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل بل يحتاج الي الاخلاق، فالرئيس السيسي قال ربنا هيحاسبكم علي اللي انتم بتقدموه ، و هذا حقيقي فيجب ربط هؤلاء من ايديهم و ارجلهم ، لتعذيبهم علي ما يقدموه .
و بسؤاله عن حياته الخاصة قال : تزوجت وانا في الخمسين من عمري من امرأة كانت من احد اقاربي ، و لم يراها احد ، و عيشنا معا ١٠ سنوات حتي توافاها اللي من ٣ سنوات بفيروس سي .
و اوضح اسماعيل ان سعاد حسني ارتدت كل الاحاسيس ، لكن فاتن حمامه ارتدت كل الملابس ، غير كده كل الفنانات جيدات لكني استثني سعاد و فاتن .
الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجى البستاوى فهى المدير التنفيذى للمهرجان، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس احمد يوسف وعلا جمال الدين – رئيس قطاع السياحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock