انطلاق فعاليات الدورة 6 من مهرجان “لازم مسرح” الدولي تحت عنوان “تجاوز” بمركز الجزويت الثقافي بشرق الإسكندرية.. تزامنا مع يوم المسرح العالمي

المسرح نيوز ـ القاهرة| أ.ش.أ
ـ
انطلقت أمس فعاليات الدورة السادسة من مهرجان “لازم مسرح” الدولي، الأربعاء، بالتزامن مع يوم المسرح العالمي، تحت عنوان “تجاوز”، وتستمر الفعاليات ٨ أيام بمركز الجزويت الثقافي بشرق الإسكندرية.
ويقام المهرجان بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون “افاق”، والسفارة الهولندية بالقاهرة، المؤسسة الدولية للمسرح، المؤسسة الثقافية السويسرية، ويقدم عددًا من العروض المسرحية المستقلة والمعاصرة هي “بابا تعا لعندي”، “من أجل الجنة ايكاروس”، “مواجهة نزع الوجه”، “لانى دائمًا أشعر بالرغبة في الجري”، “تجسيد الحوائط”، “احترس من الفجوة”، “شجرة الحياة”، “أنا عكاش”، “الفقاعة”، “محاكمات موسكو”، “مسرح الأشياء”، والعرض الأدائي “مفاوضات الاختلاف”.
يقدم المهرجان تجارب مسرحية في مرحلة التطوير، ويناقش نصوص ومناهج مسرحية تساند الفن والحداثة والمعاصرة، من خلال عدد من الندوات وورش العمل.
جدير بالذكر أن مهرجان لازم مسرح هو فعالية مسرحية غير تنافسية تقوم على تأكيد دور المسرح كضرورة حياتية وكائن فاعل يتفاعل مع الأحداث السياسية والاجتماعية وليس فنًا هامشيًا يزدهر في أوقات الرخاء أو الرفاهية فقط ، ويسعى لدعم جيل الشباب من المسرحيين المعاصرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock