بالصور.. تكريم إلهام شاهين فى ختام مهرجان المهن التمثيلية و”ملحمة السويس” يحصد نصيب الأسد فى جوائز المهرجان

المسرح نيوز ـ القاهرة|مسابقات ومهرجانات

ـ

كتب:- كمال سلطان
اختتمت مساء أمس الثلاثاء على مسرح النهار فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي “التجربة الأولى”، بإعلان الجوائز. وحصد جائزة أفضل عرض، مسرحية «ملحمة السويس» تأليف وإخراج محمد زكي، وهو العرض الذي اقتنص أيضا العديد من الجوائز. بينها جائزة أفضل مخرج لمحمد زكي، كما حصل العرض على جائزة أفضل إضاءة إبراهيم الفرن، وأفضل أزياء روان علاء، كذلك أفضل ديكور مينا رضا. كما حصلت بطلة العرض أسماء عمرو على جائزة أفضل ممثلة مناصفة مع شريهان قطب بطلة عرض “قصة عادية جدًا”.
كما ذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان للممثل الشاب بسام عبدالله عن دوره في مسرحية “ملحمة السويس”، والفنان أحمد صلاح عن دوره في مسرحية “قصة عادية جداً”، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل أول إلى ياسر عزت عن مسرحية “للإيجار”، ومصطفى عسكر عن دوره في مسرحية “المصنع”، وهي الجائزة التي جاءت مناصفة بينهما. كما جاءت جائزة أفضل ممثلة دور ثان مناصفة أيضا بين نيفين أغا ونهاد سعيد، عن عرض “ملحمة السويس”.
أما جائزة التأليف فذهبت إلى يوسف سلامة ومحمد مرسى عن عرض “المصنع”، ومحمد عبدالوارث عن مسرحية “قصة عادية جداً”.
جائزة لجنة التحكيم الخاصة حصدها فريق عمل مسرحية “كازينو السهرة السعيدة”. والتميز في التحريك ذهبت لـ أسماء الوهيدي عن عرض “المسرح” وذهبت جائزة المكياج لـ لمياء محمود عن عرض “المصنع”. وشهد الحفل فى بدايته عرض الختام من إخراج سامح بسيونى، وبعدها مباشرة كرمت إدارة المهرجان، النجمة إلهام شاهين، وقبل حصولها على التكريم، تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان “ساحرة الأداء”.
وعبرت إلهام عن سعادتها بهذا التكريم، ووجهت الشكر لنقيب الممثلين أشرف زكي، والقائمين على المهرجان. يذكر أن الدورة الخامسة من المهرجان انطلقت يوم 15 ديسمبر الجاري. وتقدم للمشاركة في هذه الدورة ما يقرب من 50 عرضًا ووقعت لجنة المشاهدة على اختيار 7 عروض مسرحية لتنافس على جوائز المهرجان .
وتكونت لجنة تحكيم الدورة الخامسة، من كل من المخرج السينمائي سامح عبدالعزيز، والمخرج السينمائي إبراهيم فخر، والمخرج السينمائي أحمد خالد أمين، والمخرج المسرحي هشام عطوة، والمخرج المسرحي شادي سرور، والفنان أحمد صيام، والفنانة سلمي غريب، والفنان أحمد تمام، والفنان محمد نبيل منيب، والناقد يسري حسان، ومهندس الديكور وائل عبدالله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock