الأخبار

بالعراق الشقيق.. العتبة الحسينية تستكمل مشروع 1000 كاتب لمسرح الطفل وتطلق الموسم الثاني عام 2023 


المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

 
خاص – كربلاء 
اطلقت الامانة العتبة الحسينية المقدسة استمارة الموسم الثاني من مشروع 1000 كاتب لمسرح الطفل لعام 2023 .
وقال محمد الحسناوي مدير المشروع في تصريح صحفي : بعد توقف دام لأربعة سنوات نتيجة للاحتجاجات الشعبية وجائحة كرونا اطلقنا اليوم وبرعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استمارة التسجيل بالموسم الثاني من مشروع 1000 كاتب لمسرح الطفل لعام 2023.
واضاف الحسناوي : ان مشروع 1000 كاتب مسرحي للطفل يبحث عن اكتشاف وإعداد كتاب في مجال مسرح الطفل كما و يشمل باقي فنون الكتابة للطفل فنحن نؤمن بأن كاتب المسرح يستطيع ان يكتب في مختلف الفنون الأخرى ويشمل المشروع جميع المحافظات العراقية وعدد من الدول العربية هذا العام .
واشار الحسناوي الى ان الموسم الاول من المشروع الذي انطلق في عام 2018 وبمحافظات ( بغداد – البصرة – الديوانية – بابل – الانبار – النجف الاشرف – ذي قار – ميسان – الموصل – صلاح الدين – السماوة – السليمانية – واسط – كربلاء المقدسة ) , قدم فيه ورش تدريبة للكتاب المتدربين من خلال مدربين مختصين في هذا مجال الكتابة لمسرح الطفل.
واوضح الحسناوي : أن الموسم الأول شهد مشاركة كبيرة في الورش التمهيدية بالمحافظات نتج عنها ترشيح عدد من الكتاب الى الورش النهائية التي اسفرت عن إعداد 63 كاتب وكاتبة في مجال مسرح الطفل من أصل 320 مشارك ومشاركة وطبعت النصوص العشرة الأولى في كتاب حمل عنوان (جنيات الكتب) وهو نتاج المسابقة التي أقيمت للمتدربين المتأهلين ، وها نحن اليوم نطلق استمارة المشاركة للموسم الثاني من المشروع .
وتابع الحسناوي : ان المشروع يهدف الى إعداد جيل جديد ينهض بواقع الثقافة  لذلك اخترنا الطفل لأننا نبدأ من الطفل عندما نريد تغيير الواقع الى الأفضل وكذلك ان أساس أي عمل فني هو النص او الكاتب لأنه من غير الممكن ان يخرج عمل فني قوي بدون وجود نص او كاتب قوي يستطيع ان يبني نصه بشكل جيد ويستطيع إيصال رسالته بشكل جميل ومشوق وهادف إضافة ان سعينا لهذا المشروع بسبب الفقر الذي وجدناه في النصوص المسرحية للطفل فهنالك ضعف واضح في المكتبة المسرحية للطفل ليس على مستوى العراق بل يتعدى الى الوطن العربي .
وختم الحسناوي تصريحه : أن استراتيجية المشروع تسير وفق الخطة العشرية أي التي تتعدى اكثر من خمس مواسم مقبلة , لاحتضان الهواة والمحبين للكتابة في هذا المجال , ولذلك اطلقنا استمارة التسجيل وموضح فيها خطوات التدريب وشروط التقديم على رابط صفحة المشروع :


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock