بعد نجاح عرض مسرحيتها ” ليام آ ليام “.. فرقة نادي المرآة في جولة وطنية بدعم من وزارة الثقافة

المسرح نيوز ـ فاس |محمد العلمي

ـ

بعد نجاح عرض مسرحية ” ليام آ ليام ” في مجموعة من المدن المغربية تواصل فرقة نادي المرآة للمسرح تقديم مسرحيتها في إطار جولة وطنية بدعم من وزارة الثقافة  بالمدن التالية حسب التواريخ الآتية:

  • الثلاثاء 15 نونبر 2016 بالمسرح البلدي بمدينة الجديدة على الساعة السابعة مساء بتعاون مع مديرية الثقافة والجماعة الحضرية بالجديدة.
  • الأربعاء 16 نونبر 2016 بمسرح دار الثقافة الداوديات بمراكش على الساعة السابعة مساء في إطار فعاليات مهرجان ربيع مراكش للفنون والذي تنظمه جمعية الجيل الصاعد بمراكش.
  • الخميس 17 نونبر 2016 على الساعة الخامسة مساء بدار الثقافة سيدي رحال جهة مراكش.
  • الجمعة 18 نونبر 2016 على الساعة الخامسة مساء بالمكب الثقافي خريبكة في إطار الدورة الرابعة لمهرجان الرواد للمسرح الدولي بخريبكة.

مسرحية ” ليام آ ليام “ دراماتورجيا وإخراج الفنان حسن مراني علوي، تأليف حميد الطالبي، سينوغرافيا الفنانة سناء شدال.

 ويشارك في تشخيصها نخبة من الممثلين بمدينة فاس وهم : خالد ازويشي، فهيم عبد العلي، نسرين المنجى، لبنى المستور، محمد نبيل الشرادي، سفيان الملولي، الموسيقى والعزف للفنان الموسيقي والملحن المغربي عثمان بيقشة، فيما الإدارة التقنية (الديكور والماكياج) للفنان عبد الفتاح بن دعنان، والإدارة المالية والانتاج والترويج لرجاء ركراكي

و المحافظة لعمر و محمد مراني علوي، والإعلام لمحمد العلمي.

و حسب مخرج المسرحية الفنان حسن مراني علوي ” فأحداث مسرحية ” ليام آ ليام ” تنطلق من مكان يمكن أن نسميه دار للعجزة…، عندما نشاهد أشخاصا مسنين مجتمعين في مكان ما ولا تجمع بينهم لا قرابة ولا علاقة سيتبادر إلى أذهاننا منذ الوهلة الأولى أن الجو الذي يعيشونه والمحيط بهم رتيب ومرتبك بل متشذر إلى درجة أنه يخيل لنا ان هؤلاء الأشخاص يمكن أن يكونوا مصابين بمرض الزهايمر، فلا يعوّل على ذاكرتهم، لكن بالعكس سنحلق بل سنعيش مع هؤلاء الناس حياتهم الآنية بكل حيوياتها ومشاغباتها وكذلك ماضيهم بكل أفراحه ومآسيه … لحظة .. لحظة … حدثا .. حدث، عبر مشاهد مسترجعةFlash-Back.

وستشارك المسرحية في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للمسرح في الفترة من 30 نونبر إلى 7 دجنبر 2016 بفضاءات مختلفة بمدن: تطوان و المضيق و الفنيدق و مارتيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock