بمشاركة 9 أعمال مسرحية.. المركز الوطني لفن العرائس يقيم تظاهرة « العرض الأول » من 16 إلى 23 أكتوبر الحالي.. بتونس

المسرح نيوز ـ تونس | خاص

ـ

تزامنا مع العطلة المدرسية ينظم المركز الوطني لفن العرائس من 16 إلى 23 أكتوبر الحالي تظاهرة « العرض الأول » سيتم خلالها عرض 9 أعمال مسرحية تكون متبوعة بنقاش يديره المخرج محمد علي بن حمودة.

وسيتم بالمناسبة تنظيم ورشة « خيال الظل » من 19 إلى 22 أكتوبر 2016 وهي موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة، وسيشرف عليها، يوميا من الثانية إلى الرابعة بعد الظهر، العرائسي الأسعد المحواشي والممثل منير العماري.

وتفتتح تظاهرة « العرض الأول » يوم الأحد 16 أكتوبر على الساعة 11 صباحا بعرض يحمل عنوان « صندوق عجب » وهو من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس، عن نص وإخراج لفوزية بومعيزة، فيما يكتشف الأطفال في اليوم الموالي (س11) « عاقبة الفضول » وهو عمل مسرحي كتب نصه عامر المثلوثي وأخرجه محمد علي بن حمودة (شركة رموز للإنتاج بتونس).

ومن الثلاثاء 18 أكتوبر إلى السبت 22 أكتوبر يتضمن البرنامج عرضا واحدا يوميا (س11) ، حيث يتابع الأطفال يوم الثلاثاء مسرحية « علمني نطير » عن نص لفوزية ثابت وإخراج يوسف مارس (شركة ماسك للإنتاج) ويوم الأربعاء « رحلة في الخيال » نص هناء شعشوع وإخراج انتصار العيساوي (شرق للإنتاج)

ويشاهدون يوم الخميس مسرحية « عودة بينوكيو » لحاتم حشيشة (شركة جوكر للإنتاج). وسيقدم المخرج لطفي العكرمي صباح الجمعة مسرحية « الذئب الأليف » نص إقبال شقشم (شركة ألاء للإنتاج)،

كما يكتشف الأطفال في اليوم الموالي مسرحية « الساحر » نص وإخراج حمزة بن عون وهو عمل من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين. ويسدل الستار على هذه التظاهرة يوم الأحد 23 أكتوبر بتكريم المشاركين في ورشة « خيال الظل » (س15) وتقديم عرضين مسرحيين الأول بعنوان سندريلا (س11) دراماتورجيا وإخراج ارتسام صوف وهو من إنتاج جمعية العنقاء للفن المسرحي، والثاني بعنوان « شابو » وهو عمل من إنتاج شركة « المسرح الأخضر » (غرين تياتر) وقد كتب نصه الصادق مزيد وأخرجه محمد الهمامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock