الأخبار

“ثري دي” “ليلة من ألف ليلة، غيبوبة، سيد الوقت، أنا الرئيس، هنا أنتيجون، روح، الأم شجاعة” من أهم عروض البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

عاد 19 عرضا مسرحيا مرة أخرى للجمهور، أمس الجمعة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ولمدة أسبوعين، على جميع مسارح الدولة في القاهرة والإسكندرية التي تضاء بالكامل، تحت إشراف البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان فتوح أحمد.

وقد حرص الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، على الدفع بالعروض المسرحية التي حققت إيرادات كبيرة خلال فترة عرضها مؤخرا، من خلال الإقبال الجماهيري.

1- “ليلة من ألف ليلة” بطولة النجم “يحي الفخراني”

ومن المقرر أن يواصل النجم يحي الفخراني تقديم أوبريت “ليلة من ألف ليلة” علي خشبة المسرح القومي ، ويشارك الفخراني البطولة المطرب محمد محسن والفنانة الشابة هبة مجدي، من إخراج محسن حلمي.

2- “غيبوبة” بطولة النجم “أحمد بدير”
بينما يستقبل مسرح السلام النجم أحمد بدير الذي يقدم مسرحية ” غيبوبة” للمرة الأولي لجمهور القاهرة بعد عرضها بالإسكندرية وعدد من المحافظات، من إنتاج المسرح الحديث ويشارك في بطولتها كل من :”أحمد الدمرداش، محمد الصاوي، محمد جمعة،فاطمة الكاشف”، وإخراج شادي سرور.

3- “رئيس جمهورية نفسه” بطولة النجم “محمد رمضان”
يشهد مسرح بيرم التونسي بمحافظة الإسكندرية، إعادة افتتاح مسرحية ” رئيس جمهورية نفسه” للنجم محمد رمضان، بمشاركة “نرمين كمال، دنيا عبد العزيز، هشام عطوة، علي عبد الرحيم، رباب طارق رامي “، ونجوم مسرح الدولة، إخراج سامح بسيوني، من إنتاج المسرح الحديث.

4- “أنا الرئيس” بطولة الفنان “سامح حسين”
وعلي المسرح العائم الكبير بالمنيل يستأنف المسرح الكوميدي عرض مسرحية ” أنا الرئيس” بطولة “سامح حسين، وحنان مطاوع، وإخراج محسن رزق.

5- “وحيدا”
وعلي العائم الصغير تقدم فرقة مسرح الشباب مسرحية ” وحيدا” للمخرج رضا حسنين.

وجاري العمل علي افتتاح ثلاثة عروض جديدة من إنتاج فرقة مسرح الشباب وهم :

6- ” الفنار”.

7- ” شمال إجباري”.

8- “سيرة الحب”.

9- “روح” بطولة الفنانة “فاطمة محمد علي”
وتعيد فرقة مسرح الطليعة تقديم العرض المسرحي “روح” بطولة الفنانة فاطمة محمد علي، للمخرج باسم قناوي، من انتاج مسرح الطليعة.

10- “هنا أنتيجون” بطولة الفنان “د. علاء قوقة”
تشهد قاعة الفرقة بمسرح الطليعة بالعتبة العرض المسرحي “هنا أنتيجون” بطولة الفنان د. علاء قوقة، وهند أحمد عبد الحليم، محمد نصر، ومجموعة من الشباب” من إخراج تامر كرم، وانتاج مسرح الطليعة.

11- “3D” بطولة “مجموعة من الشباب”
وعلي مسرح ليسية الحرية بالإسكندرية، يتم تقديم العرض المسرحي “3D” بطولة مجموعة من الشباب، إخراج محمد علام، من انتاج مسرح الطليعة.

12- “الأم شجاعة” بطولة النجمة “رغدة”
وتم الإنتهاء من بروفات عرض “الأم شجاعة ” بطولة رغدة وإخراج محمد عمر، ليصبح جاهز للافتتاح على خشبة مسرح الطليعة.

13- “الحلال”

كما تم الانتهاء من بروفات العرض المسرحي “الحلال” للمخرج محمد إبراهيم، ليتم عرضها على خشبة مسرح الدولة.

14- “رجالة وستات”

ويستعد مسرح ملك بوسط القاهرة لاستئناف تقديم مسرحية ” رجالة وستات” للمخرج إسلام إمام، كما سيتتم تقديم العروض الفائزة في دورة مهرجان كيميت الأخيرة.

15- “سيد الوقت”
يعود العرض المسرحي “سيد الوقت” مرة أخرى من جديد غدا الجمعة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في التاسعة مساءً ولمدة أسبوعين على خشبة مسرح الغد، بمنطقة العجوزة.

“سيد الوقت” تأليف الكاتب والشاعر فريد أبو سعدة، بطولة :”وائل إبراهيم، سامية عاطف، تامر نبيل، معتز السويفى، محمود الزيات، صلاح السيسى، وحسن عبد الله، حازم عبد القادر، زياد إيهاب”، غناء: فارس، ورقص تعبيري رشا الوكيل، ورقص مولوية محمد شبراوى، ديكور وأزياء ناديةالمليجى، ورؤية موسيقية شريف الوسيمي، وتصميم حركي رجوى حامد، من إخراج د. ناصر عبد المنعم.

16- “الرسام الموهوب”
وللأطفال يقدم المسرح القومي للأطفال عرضي ” الرسام الموهوب” للمخرج زين نصار علي مسرح ميامي.

17- “كوكب سيكا” علي مسرح متروبول.

18- ” الأراجوز والساحر”

وعرض ” الأراجوز والساحر” علي مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

19- “بحيرة البجع”

وعلي مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة تعرض مسرحية “بحيرة البجع” .

ومن المقرر أن يقدم مسرح الميدان علي خشبته بساحة الأوبرا مجموعة من الحفلات الغنائية اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock