الأخبار

جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان تقيم لقاءً بعنوان “نساء على الركح “.. احتفالا باليوم العالمي للمرأة والمسرح


المسرح نيوز ـ المغرب | عزيز ريان

ـ

احتفالا باليوم العالمي للمرأة و اليوم العالمي للمسرح تنظم جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان لقاء تفاعليا تحت عنوان ” نساء على الركح ” يستعرض تجارب ثلاث نساء بصمن على حضور لافت في الساحة الفنية الوطنية و ذلك يوم الجمعة الموافق 24 مارس 2017 بفضاء المركز السوسيوثقافي بتطوان.


و يستضيف هذا اللقاء كلا من الفنانة التشكيلية و الكاتبة المسرحية خديجة طنانة التي تعد من الفنانات الأكثر إثارة لقضايا المرأة كموضوع و كجسد سواء في أعمالها التشكيلية أو كتاباتها المسرحية.

و الفنانة و الباحثة في فنون الأداء فاطمة الزهراء الصغير التي تزاوج بين البحث الأكاديمي حول المسرح النسائي في الوطن العربي و التشخيص لعشرات الأدوار لروائع من المسرح العالمي ضمن مختبر بيكيت لفنون العرض المعاصرة .

كما يستضيف اللقاء الفنانة المسرحية و السينمائية منال الصديقي التي تدرجت بين المسارح لسنوات قبل ان تلج عالم السينما من خلال أفلام كزمن الرفاق ، اولاد البلاد و عمي و السلسلة التلفزية ثوريا التي خطفت بهآ الانظار بأداءها المتميز .


و يندرج هذا اللقاء التفاعلي ضمن أنشطة جمعية محترف الفدان بتطوان التي تعد احدى أهم الجمعيات الثقافية و المسرحية على المستويين الجهوي و الوطني


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock