رئيس اللجنة العليا لمهرجان ليالي المسرح الحر الفنانة “أمل الدباس”: شعارنا الذي تبنيناه هو..” مسرح ضد العنف، مسرح ضد التطرف” لنعانق الإنسان والمجتمع والحياة”.

المسرح نيوز ـ الأردن | صفاء البيلي ـ رسمي محاسنة

ـ

جاءت كلمة رئيس اللجنة العليا، لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في دورته الـ 12 الفنانة  الكبيرة أمل الدباس، أمس أثناء الافتتاح الذي تدشّن بحضور وزير الثقافة الأردني “نبيه شقم” ومثقفين وفنانين ونقاد عرب وجمهور أردني غفير من عشاق أبي الفنون.. معبرة عن يقينها في دور الفن والمسرح بخاصة في تغيير المجتمع وتنويره حيث قالت: ” ويبقى الفن نبراس الحياة وشعلة الحرية المتقدة على مر الزمن، وسيبقى له الحضور الفاعل في المجتمع المثقف النبيل، والذي يتجلى وبشكل واضح في فن المسرح، الذي ينقل هموم الشارع، وتفاعلات المجتمع، فيكون المسرح عين المجتمع الذي يرى، وفؤاده الذي يستشعر الحب، وعقله الذي يفكر بالواقع يفاضل الحلول.

ونحن في المسرح الحر نعي أهمية هذا الدور ، ونعمل جاهدين من أجل تحقيق رسالة المسرح السامية، وكنا قد أخذنا على عاتقنا أن نحمل لواء المسرح الحر، الذي يسمو بالقيم النبيلة، ويرتقى بالمواطن الذي أثقلت كاهله الهموم، وشتت صفوفه الحروب والخلافات السياسية، أن شعارنا الذي تبنينا” مسرح ضد العنف، مسرح ضد التطرف”، لنكون على مقربة من الانسان والمجتمع والحياة”.

واضافت” وما كانت هذه الدورة لتكون لولا تظافر جهود القائمين على “المسرح الحر” من إداريين وفنانين، وكل من آمن برسالتنا وقام بدعم هذا الحدث من أبناء المجتمع المحلى والهيئات الثقافية المعنية والغير ثقافية وعلى رأسها وزارة الثقافة الأردنية وجهاز الإعلام الأردني ومؤسسة شومان.. فلهم منا كل التقدير والاحترام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock