إصدارات

صدور العدد الجديد من المسرح المصرية سبتمبر 2022م


المسرح نيوز ـ القاهرة| إصدارات
كتبت: نور مطاوع
صدر منذ قليل العدد الجديد من مجلة المسرح المصرية ، ويضم دراسه حول كتاب السبعينيات للدكتور أحمد محمود حامد ،
وكتبت لينا يوسف عن الانسان فى مسرح جابرييل مارسيل ، ودراسة للدكتور عمرو دواره حول مسيرة الاخرا ج وتطور
المفاهيم منذ إنشاء فرقة يوسف الخياط عام 1877 ، وتتابع اجيال المخرجين فى مرحلة البدايات ثم القرن العشرين .ويكتب الدكتور محمود سعيد عن اول رسالة ماجستير حول مسرح يوسف عوف ويقدم عصام عبد الله شهادة حول الفنان محمود الالفى المبدع والقيادى الناجح ، ويكتب عبد الغنى داود عن ريادة زكى طليمات للمنهج العلمى فى المسرح المصرى والعربى ، ويكتب سيد الخمار عن ابراهيم رمزى وريادته المسرحيه.
ويوثق احمد الشريف لفعاليات الدورة التاسعه والعشرون لمهرجان القاهره الدولى للمسرح التجريبى ، ويكتب الدكتور رضا
عطيه عن اسلوب بيتر بروك التجريبى فى التعامل مع نصوص المسرح الكلاسيكى.كما تنشر حوارا لمحمود قنديل يتحدث من خلاله محمود الحدينى عن المشهد المسرحى الراهن ، وحوار لكمال سلطان مع المخرج السعيد منسى الفائز بجائزة افضل عرض فى المهرجان القومى للمسرح.
ويكتب عاطف ابو شهبه عن تجربة شيكسبير مع المسرح الورقى، من خلال مشروع لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا لتقديم مسرحية حلم ليلة صيف ، ويكتب الدكتور عبد الرحمن بن زيدان عن سئوال الشك والاختلاف فى التوثيق للمسرح العربى من خلال كتابات الدكتور سيد على اسماعيل.
وتقدم فوزيه حسين قراءة فى نصوص مسرح الطفل الالمانى المعاصر ، ويكتب عبد السلام ابراهيم عن الكوميديا فى المسرح البريطانى خلال القرنين السابع والثامن عشر .
وتكتب الدكتوره وفاء كمالو عن مسرحية البير وغواية السقوط فى جحيم العبث ، ويكتب مجدى الحمزاوى عن مسرحية الحب فى زمن الكوليرا .
كما يكتب جمال الفيشاوى عن مسرحية كسول واكول التى عرضت فى قصر ثقافة المطريه وتكتب ساره اشرف عن الحكى بالرقص المعاصر دون اشتباك مع التراث فى مسرحية عنتره. يذكر أن رئيس التحرير هو الناقد الكبير عبدالرازق حسين، عن المركز القومي للمسرح.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock