مسابقات ومهرجانات

عبر الدورة الثالثة لمهرجان بغداد الدولي للمسرح.. إيران تشارك بمسرحية “عندما تنتهي تسقط” الناطقة بالعربية

بمشاركة 20 عرضاً من بلدان عربية وأجنبية، تتنافس ضمن المسابقة الرسمية.


المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

متابعة : فلاح خيري
تصوير : نور القيصر
شهد فضاء مسرح الرافدين مساء يوم الاثنين 24 / تشرين الاول / 2022، عرض المسرحية الايرانية الناطقة باللغة العربية “عندما تنتهي تسقط” من اخراج الكاتب عبد الهادي جرف المشاركة في مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته الثالثة التي انطلقت اعماله في العاصمة بغداد في الـ 20 من الشهر الحالي بمشاركة 20 عمل مسرحي محلي وعربي ودولي.
مسرحية “عندما تنتهي تسقط” هي من تأليف واخراج عبد الهادي جرف وتقديم فرقة شمايل والتي هو مديرها ايضا، تناول السيناريو قضية خلق آدم، وتدمير الأرض، وخلق الأرض مرة أخرى، وهذا يدل على الجرائم التي يقوم بها البشر على الأرض، واستغرق وقت كتابة النص ما يقرب من 3 أو 4 سنوات،
والمشاركون في إنتاج هذا العمل المسرحي هم 12 ممثلا حيث يعد هذا العمل هو المسرحية الأولى التي تم قبولها من محافظة خوزستان والناطقة باللغة العربية في مهرجان فجر الدولي للمسرح . أحداث المسرحية تروي الجرائم التي يقوم بها بنو آدم بحق الكرة الأرضية، وتسلط الضوء على الدمار الذي لحق بالعالم والبيئة خلال السنوات الماضية، وأن الهدف الأساس من مسرحية “عند ما تنتهي تسقط” هو الدعوة إلى السلام ونبذ الكراهية والحروب التي لم تجن الأرض منها سوى الدمار.
وكان منتجي هذا العرض هم أول مجموعة فنية إيرانية ناطقة بالعربية الفصحى تسافر إلى الخارج وتشارك في مهرجانات شمال إفريقيا المرموقة وقد شاركت بمهرجان جندوبة في تونس قد حظيت بإحدى جوائز مهرجان السلام للمسرح العربي. يذكر ان مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته الثالثة قد انطلقت اعماله مساء يوم الخميس الماضي في العاصمة بغداد بمشاركة 20 عرضاً من بلدان عربية وأجنبية، تتنافس ضمن المسابقة الرسمية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock