عرض”اغتراب”الجزائري.. أول تجارب الفنان مختار حسين الاخراجية

المسرح نيوز ـ الجزائر | ريان اسماعيل عزيز

ـ

 تم عرض مسرحية اغتراب للمخرج الشاب حسين مختار في اولى تجاربه الاخراجية من انتاج جمعية اشراق للفنون المسرحية بمدينة سيدي خالد بولاية بسكرة جنوب الجزائر العمل من بطولة الفنانيين طاهر رزاق وعيسى لكحل سينوغرافيا الفنان حمزة جاب الله .

حيث يعد حسين مختار من بين اهم الاسماء المهمة في المسرح الجزائري الصاعدين بحيث يتمتع هذا الاخير بكريزما مهمة على الخشبة اضافة الى تعدد مواهبه الفنية بين التمثيل الغناء التلحين واخرها الاخراج واسم حسين مختار برز مؤخرا في العرض المسرحي راحلة حيث شارك الفنانة تونس ايت على في العرض وابدع في ادائه تمثيلا وغناء.

الى جانب أن فنه شكل مختار حسين رفقة بعض الفنانيين في مدينة الامير عبدالقادر معسكر غرب الجزائري مسرحا خاصا اطلقوا عليه مسرح القوس والذي يشكل متنفس و منبع مسىرحيا وملتقى الابداع اذ يلتقى فيه فنانيين من كل انحاء الوطن لتبادل الافكار وطرح انشاغلاتهم وابداعاتهم فيما يخص المسرح.

كما يتم تنظيم ايام مسرحية تخصص للجمعيات المسرحية الهاوية لعرض انتاجاتهم المسرحية بمسرح القوس الى جانب تنظيم ورشات تكوينية في كيفية اعداد ممثل حيث تستقطب هذه الورشات عدد كبير من الشباب العاشق لاب الفنون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock