مسابقات ومهرجانات

“على قيد الحلم ” يحصد الجائزة الكبرى في الدورة الـ 12 من مهرجان أيام المسرح للشباب بالكويت

بالصور….حفل الختامي تحت رعاية وحضور وزير الإعلام


المسرح نيوز ـ الكويت| خاص مهرجان أيام المسرح الشباب

ـ

 

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري ان المسرح الشبابي يقوم بدور بارز في معالجة القضايا المجتمعية التنموية حيث يعمل على تنمية مهارات الشباب وتعزيز الهوية الوطنية لديهم وربطها بالسياق الجغرافي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل ختام مهرجان أيام المسرح للشباب بدورته الثانية عشرة الذي أقيم على خشبة مسرح الدسمة.

وأضاف الوزير الجبري ان مهرجان ايام المسرح للشباب يحمل في طياته العديد من الرسائل في مجال الفكر والإبداع ونهضة الامم والشعوب وبناء الشباب وتنمية المجتمع وتقوية إحساس الوحدة الوطنية لديهم مما يؤكد أن المهرجان بدورته الثانية عشرة الحالية يعد وبحق وسيلة لبناء رأسمال بشري إبداعي كأحد أهداف خطة الكويت 2035 ويلعب دورا بارزا في التنشئة الاجتماعية كمساحة للتعلم والمشاركة

وكشف الوزير الجبري في كلمته ان في دورة المهرجان المقبلة تقرر تقديم الدعم الإنتاجي المادي للفرق المسرحية التي ستشارك في المسابقة الرسمية بدورة المهرجان المقبلة

وقال : نعلن انه قد تقرر تخصيص الجائزة الكبرى لافضل عرض مسرحي متكامل في الدورة المقبلة للمهرجان لتكون باسم الفنان القدير الراحل خالد النفيسي رحمه الله احد رواد الحركة المسرحية الكويتية والعربية.

وفي ختام كلمته وجه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري الشكر لكل الفرق المسرحية التي شاركت في الدورة الحالية ولجميع القائمين على الإعداد والتجهيز لهذا المهرجان وإخراجه بالصورة المشرفة التي تليق بدولة الكويت والتي تتناسب ومهارات الشباب المشاركين من مختلف الدول.

ومن ثم القى رئيس لجنة التحكيم د. محمد مبارك بلال توصيات لجنة التحكيم بمهرجان ايام المسرح للشباب بدورته الثانية عشرة وجاءت كالتالي:

ظهور بعض الجوانب الفنية في بعض العروض المسرحية تعبر عن عدم اهتمام ببعض المفردات ضمن العرض المسرحي مثل لم يكن هناك اهتمام كاف لمفردة المكياج بالعروض المسرحية المشاركة بالمهرجان.

وأوصت اللجنة الاهتمام باللغة العربية ضبطا ونطقا من خلال العروض المشاركة.

واشادت لجنة التحكيم بالشباب المسرحي المشارك بهذه الدورة واصراره على التواجد في الحركة المسرحية الشبابية الكويتية مما ينعكس ايجابا على تطور المسرح بشكل عام.

ومن خلال مقطع فيديو مصور ، أشاد الفنان القدير سعد الفرج بمهرجان أيام المسرح للشباب في دورته الحالية والدورات السابقة ومشيدا بالدعم التي تقدمه الهيئة العامة للشباب لاستمرارية هذا المهرجان الذي يفرز طاقات شبابية مذهلة حتى يكونوا امتدادا لجيل الرواد في المسرح .

الجوائــــــــــــــز

وبعد ذلك تم إعلان نتائج جوائز المهرجان والتي جاءت كالتالي:

جائزة باك ستيج للإبداع  عبد العزيز النصار

جائزة الكاتب القدير عبد العزيز التي تقدمها فرقة مسرح الخليج العربي لأفضل تأليف فازت بها المؤلفة د. نادية القناعي عن نص ” صالح يعود” فرقة المسرح العربي

جائزة لجنة التحكيم الخاصة منحت للفنان أمير مطر عن دوره في مسرحية “صالح يعود” لفرقة المسرح العربي  وكفاح الرجيب عن دورها في مسرحية “جزء من الفانية” لفرقة المسرح الكويتي

أفضل موثرات صوتية : ألاء الهندي “جزء من الفانية”  فرقة المسرح الكويتي

أفضل مكياج مسرحي : عبد العزيز الجريب مسرحية ” على قيد الحلم” فرقة مسرح الشباب

أفضل أزياء مسرحية : حصة العباد مسرحية “علي قيد الحلم” فرقة مسرح الشباب

أفضل إضاءة مسرحية : عبد الله النصار عن مسرحية  “جزء من الفانية” فرقة المسرح الكويتي افصل ديكور مسرحي : كاترين  عن مسرحية “علي قيد الحلم” فرقة مسرح الشباب

أفضل ممثل دور ثان : خالد الثويني عن دوره في “صالح يعود” فرقة المسرح العربي

أفضل ممثلة دور ثان : آيه الغمري عن دورها في مسرحية “علي قيد الحلم” فرقة مسرح الشباب

أفضل ممثل دور أول : حمد اشكناني عن دوره في مسرحية  “علي قيد الحلم ” فرقة مسرح الشباب

أفضل ممثلة دور أول : حصه النبهان عن دورها في مسرحية ” جزء من الفانية” فرقة المسرح الكويتي

أفضل تأليف مسرحي : تغريد الداود  عن نص مسرحية “علي قيد الحلم” فرقة مسرح الشباب

أفضل اخراج مسرحي : يوسف البغلي عن مسرحية  “علي قيد الحلم ” فرقة مسرح الشباب

جائزة فرسان الإبداع  المسرحي المقدمة من رجل الأعمال عبد الرحمن الفارسي ذهبت إلى تغريد الداود  ويوسف البغلي وحصة النبهان  وحمد اشكناني.

افضل عرض متناغم  مسرحية “جزءمن الفانية” فرقة المسرح الكويتي

جائزة أفضل عرض متكامل باسم الفنان القدير  سعد الفرج  مسرحية “علي قيد الحلم” فرقة مسرح الشباب .

يذكر أن حفل الختام تصدى لتقديمه المذيعة شيمان والمذيع محمد المساعيد وتضمن بانوراما لأنشطة المهرجان من جلسات حوارية وعروض مسرحية ولقاءات مع ضيوف المهرجان والمكرمين في هذه الدورة التي اختارت الكاتب القدير عبد العزيز السريع كشخصية المهرجان.

DSC_6555.JPG

DSC_6555.JPG

DSC_6562.JPG

DSC_6623.JPG


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock