في الدورة الـ 21 لأيام قرطاج المسرحية 2019 .. 14 عرضا مسرحيا تتنافس على جوائز المسابقة الرسمية

المسرح نيوز ـ تونس| وات

ـ

في الدورة الـ 21 لأيام قرطاج المسرحية يتنافس 14 عملا مسرحيا على جوائز المسابقة الرسمية ل. وستكون تونس ممثلة في هذه المسابقة بعمليْن هما “سيكتريس” لغازي الزغباني و”تطهير” لمعز حمزة

وسيتسابق العملان التونسيان مع 10 أعمال عربية وعمليْن من إفريقيا. وهذه المسرحيات المدرجة ضمن المسابقة الرسمية هي “سماء أخرى” لمحمد الحر من المغرب و”أبو كمونة/كلب الست” لطارق القبطي من فلسطين و”الطوق والأسورة” لناصر عبد المؤمن من مصر و”كيميا” لسليم عجاج من سوريا.

وتسجّل الأردن مشاركتها بمسرحية “قلادة الدم” لمجد القصص وتشارك لبنان بمسرحية “الوحش” لجاك مارون وتحضر العراق بمسرحية “أمكنة إسماعيل” لإبراهيم هارون. وتشارك مملكة البحرين بمسرحية “إلى ريا” لجمال صقر.
وتشارك الإمارات العربية المتحدة في هذه الدورة بمسرحية “بذور الشر” لمهند كريم، أما سلطنة عمان فتسجل حضورها بمسرحية “مدق الحناء” ليوسف البلوشي.

ويقتصر الحضور الإفريقي في المسابقة على دولتيْ الكوت ديفوار والسينغال من خلال المسرحيتيْن “فتاة الحانة” لـ “ويس مارك” وسوو سليمان”، و”من أين تذهب؟” للمخرج “برونجار بروك”.

ورصدت الهيئة المديرة للدورة 21 لأيام قرطاج المسرحية 5 جوائز قيمتها الجملية 95 ألف دينار تونسي. وهذه الجوائز هي “العمل المتكامل” (25 ألف دينار) و”أفضل إخراج” (20 ألف دينار) و”أفض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock