الأخبار

مدير مسرح “أوبرا ملك” فى ندوة.. “تجديد الخطاب الثقافى” بمعرض الكتاب: الفساد طارد للاستثمار والسياحة والفن والثقافة!


المسرح نيوز ـ القاهرة | متابعات

ـ

أكد الفنان أحمد السيد، مدير مسرح أوبرا ملك،فى ندوة “تجديد الخطاب الثقافى” بقاعة أمل دنقل، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48 أن الثقافة هى الحياة،  ومشكلتنا أننا نتعامل معها على أساس أنها فعاليات وكتب فقط، مؤكدا أن الخطاب الثقافى يشمل كل حياتنا، خاصة أن مصادر التعلم عند الجيل الحالى متعددة منها على سبيل المثال مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال السيد، أنه يعتقد أن الخطاب الثقافى متراجع، وذلك لأننا غير قادرين على التطور فى كل مجالات الحياة، مشيرا إلى أن الثقافة فى حاجة للتطور واحترام القانون وتفعيل الصدق بين الناس.

 وزأشار أن الخطاب الثقافى يعانى من عدم وضوح اللغة، مضيفا أن 90% من اللغة التى تستخدم بين الناس مترجمة، كما أن الخطاب الثقافى يعانى من مشكلة فى التواصل، لافتا إلى أننا محتاجون إلى الخروج “خارج الصندوق”.

 كما لفت إلى أن أن المشكلة الأساسية ليست فى التعليم  والجهل، بل فى الفساد المضلل، متابعا لدينا مئات من خريجى كلية الاقتصاد لكننا نعانى من مشاكل اقتصادية عديدة.

 مؤكدا  أننا حاليا نقوم باحتقار الصناعات الصغيرة وبعض المهن، على الرغم من أنها شريفة، مضيفا أن الفساد طارد للاستثمار وللسياحة والفن والثقافة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock