الأخبار

مسرح نقابة الأطباء بالدقهلية يعود لاستقبال المواهب الشابة بعرض “انت حر لـ” لينين الرملي!


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

شهدت نقابة الأطباء بمحافظة الدقهلية عودة مسرحها للعمل من جديد بعد رحيل مجلس الإخوان في الانتخابات الأخيرة وتولي الدكتور إبراهيم الزيات رئاسته، ليعود المسرح من جديد لرونقه بعرض مسرحية “ملائكة المسرح” من شباب الهواة بعرض “أنت حر” للينين الرملي”.

ولاقى العرض إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث جاء رد الفعل من الحاضرين ليشير إلى أن الدقهلية رائدة الفنون وأن مواهبها لم تنضب أو تجف.

وأشار محمد عبد الجواد 30 عامًا، مخرج المسرحية، إلى أن الفريق يمثل 25 ممثلًا وممثلة جميعهم من الهواة وهم طلاب جامعات، و”أننا يجمعنا حب في تقديم مسرحيات هادفة وإفراغ لطاقات ومواهب مدفونة، وبرغم الديكورات والملابس البسيطة والتي ساهمنا جميعا في توفيرها للعرض، إلا أن الموهبة تفرض نفسها على المتلقي من المشاهدين كما شاهدناه من رد فعل”.

وقدم مخرج العرض ومساعدوه الشكر لمجلس نقابة الأطباء والذي استضاف العرض وبروفاته الأخيرة، دون مقابل مادي، ليكون بديلا لمسرح ثقافة المنصورة، والذي طلب مبلغ 7 آلاف جنيه لعرض اليوم الواحد أو البروفة، بدلا من أن يحتضننا، وما نتمناه هو تغيير هذه السياسة التي نتعامل بها -الفرق الحرة- وليكن التقييم على الأداء والالتزام.

وتمنى المخرج للعرض أن يكون محافظ الدقهلية حسام الدين إمام ومسئولو الثقافة هم حضن لهذه الفرقة والتي ولد أعضاؤها نجوما.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد زهران أمين مساعد مجلس نقابة الأطباء بالدقهلية بعرض اليوم والذي شهد إقبالا كبيرا أعاد الحياة لمسرح النقابة والذي أهمل وتحطمت مكوناته.

وشدد “زهران” على فتح باب المسرح لفرق الشباب الهواة في كافة المجالات مسرح وموسيقى عربية وعزف وغناء ومسرح للطفل، وندوات ثقافية هادفة، بغرض احتوا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock