مسابقات ومهرجانات

مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي.. يكرّم الفنان الأردني رامي شفيق في دورته الـ 12 2017 بعمّان


المسرح نيوز ـ الأردن | رسمي محاسنة

ـ

يتم قريبا تكريم الفنان رامي شفيق في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 12 وهذه نبذة فنية عن حياته الفنية..

فقدنشأ الفنان ” رامي شفيق”، في عائلة فنية،حيث والده المطرب الاردني ” وحيد شفيق”، وتعرف على الموسيقى والغناء بوقت مبكر من طفولته، وكان عام 1989 بداية دخوله الحقيقي لعالم الغناء، عندما قدم اغنية” غنيت للطيور” من كلمات والحان الفنان توفيق النمري، وتم بث الاغنية من الاذاعة الاردنية. وغنى بعدها اغنيتي” ليه تتعبوني، وامورك غريبة” من كلمات والحان الفنان محمد وهيب، وتوزيع سمير بغدادي، وكان عام 1992 اول تجربة له بدخول المنافسة على الغناء، من خلال مهرجان الاغنية الاردنية الذي نظمته رابطة الموسيقيين الاردنيين، حيث حصل على جائزة افضل اداء عن اغنيته” اّه من الكلام”، من كلمات محمد جبيل، والحان والده.

وفي العام 1993 شارك بوصلة تراثية في افتتاح مهرجان جرش، وفي مهرجان “بترا” 1999، حاز على جائزة افضل اداء وافضل عن اغنية” ما منعني الحب”، ليفوز في العام الذي يليه على جائزة افضل عمل متكامل في مهرجان نجوم مضيئة، عن اغنية “يابيتنا ياعتيق” من كلمات والحان والده، كما فاز بجائزة في مهرجان القدس. الفنان رامي شفيق له مشاركات في مهرجانات محليه وعربية،

وحصل فيها على الجوائز، ففي مهرجان الاغنية العربية الذي اقيم في المغرب عام 2002، حصل على جائزة المهرجان الاولى،كما شاركفي مهرجان الاغنية العربية الذي اقامه اتحاد الاذاعات العربية في الاردن عام 1996، وله مشاركة في مهرجان دبي للتسوق 1998، ومهرجان القاهرة الدولي 1999. وبعد فوزه بالمرتبة الاولى في مهرجان الاغنية الاردنية الثالث، عام 2003، تم انتاج اغنيه” حاكي قلبي” وتصويرها بالفيديو كليب.ووسط مشاركة عربية وعالمية واسعه، حصلت اغنيته” من ها.. هنا” على المركز الثاني ، في مهرجان الاسكندية الدولي السادس للاغنية.

الفنان ” رامي شفيق” تعاون مع العديد من الشعراء، والملحنين والموزعين ، كما عزز موهبته بالدراسة في المعهد الوطني للموسيقى، حيث درس علم الصوت والنغم الشرقي. وقد اختارته ادارة مهرجان ليالي المسرح الحر، ليكون احد الفنانين الاردنيين المكرمين في المهرجان.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock