ننشر أجندة مسرح الثقافة الجماهيرية.. 18 عرضا مسرحا في 12 محافظة محافظة الإسماعيلية

 المسرح نيوز ـ القاهرة| إعلام الإدارة العامة للمسرح

ـ

ننشر أجندة مسرح الثقافة الجماهيرية.. 18 عرضا مسرحا في 12 محافظة محافظة الإسماعيلية

– العرض المسرحي ” انسوا هيروسترات” اليوم الثامن لفرقة الاسماعيلية القومية على مسرح قصر ثقافة الاسماعيلية، ولمدة عشرة أيام بالمجان، تأليف جريجوري جورين وإخراج أشرف عزب، يفتح الستار في الثامنة مساءً.
– مسرحية “قضية ذهب الحمار” تأليف سعيد حجاج، إخراج عمرو كمال، ببيت ثقافة القنطرة شرق لمدة خمسة أيام بالمجان، من 11 وحتى 15 مارس ، يفتح الستار في الثامنة مساءً.

محافظة الغربية

– العرض المسرحي ” سلطان الحرافيش” بالمركز الثقافي بطنطا تأليف د. طارق عمار وإخراج السيد فجل، لفرقة الغربية القومية، ويستمر العرض مدة عشرة ايام بالمجان ، يفتح الستار في الثامنة مساءً.
– مسرحية “ليلة عرس زهران” لفرقة بيت ثقافة زفتى، لمدة خمسة أيام بالمجان فى الفترة من 11 وحتى 15 مارس على مسرح مركز شباب زفتى، في تمام الثامنة مساءً، تأليف محمد عبد الله وإخراج عبد الرحمن المصرى.

محافظة القليوبية

– مسرحية “سنوات الوجع”لفرقة بيت ثقافة طوخ على مسرح نادي طوخ في الفترة من 11 وحتى 15 مارس الحالي يفتح الستار في الثامنة مساءً، من تأليف تأليف محمد سيد عمر، إخراج خالد العيسوى.

– مسرحية “الكورة اجوان” من 15 مارس وحتى 19 مارس على مسرح الشهيد علاء المصري بقصر ثقافة بهتيم، في الثامنة مساء، تأليف صلاح متولى وإخراج محروس عبد الفتاح، أشعار أيمن حافظ، سعيد عبد الحميد، استعراضات مرسي الأمير، ديكور وملابس سلمى سليمان.

محافظة الاسكندرية
– “كعب عالى” على المسرح الصغير بالانفوشي الجمعة والسبت ف الثامنة مساء، كوريوجراف محمد ميزو، ديكور دنيا عزيز، جرافيك وإضاءة محمد المأمونى، مخرج منفذ على الدليل، فكرة وإخراج محمد الطايع.

محافظة دمياط

– مسرحية ” العملية7″ تأليف محمد الصواف وإخراج عبد المقصود غنيم، لفرقة دمياط القومية على مسرح قصر ثقافة دمياط يوميا في الثامنة مساءً حتى الجمعة 15 مارس

محافظة المنوفية

– مسرحية “النجدة ياهو” على المسرح المكشوف ببيت ثقافة السادات، من 14 مارس وحتى 18 مارس، مخرج منفذ احمد يوسف، اشعار محمد سعد الدين زناتى، ألحان ماهر كمال، تأليف يحيى جاد، إخراج محمد جمال سليمان.

محافظة الدقهلية

عروض المهرجان الاقليمي لنوادى مسرح شرق الدلتا على مسرح قصر ثقافة بداوي
– “طرح الحرير” للمخرج محمد البيه
– “ظلال” للمخرج ممدوح أبو عوف

محافظة كفر الشيخ

– مسرحية “الإنسان الطيب في ستشوان” لفرقة كفر الشيخ القومية، بالمجان على مسرح المركز الثقافي بكفر الشيخ يوميا في تمام الثامنة مساء، من 10 وحتى 19 مارس، تأليف برتولد بريخت وإخراج السعيد منسي.

محافظة سوهاج

– مسرحية ” 8 حارة يوتوبيا ” على مسرح قصر ثقافة المنشاة يوميا بالمجان حتى الجمعة 15 مارس، تأليف مصطفى حمدي وإخراج أحمد فتحى عبد الوارث، يفتح الستار يوميا في الثامنة مساءً .

– “الوصل” فرقة بيت ثقافة أخميم المسرحية على مسرح القصر، في الفترة من 14 مارس وحتى 18 مارس، في تمام الثامنة مساء، أشعار محمد محمد عبدالرحيم، الحان اندرو صبحي، ديكور و ملابس فراج هاشم، تأليف علاء المصري، إخراج محمود شلبي.

محافظة المنيا

– مسرحية ” اليوم الأخير” يوميا وحتى الجمعة 15 مارس على مسرح محافظة المنيا، بالمجان، في تمام الثامنة مساء، تأليف محمود جمال، إخراج عادل بركات لفرقة المنيا القومية .

محافظة أسيوط

– مسرحية “مين اللى طفى النور ؟” على مسرح قصر ثقافة أسيوط من الثلاثاء 12 مارس وحتى 21 مارس، لفرقة اسيوط القومية، تأليف صلاح متولي وإخراج مجدى عبيد.

محافظة قنا

– مسرحية ” القطة العميا” لفرقة قصر ثقافة نجع حمادي، على مسرح القصر في الفترة من 11 وحتى 15 مارس بالمجان في تمام الثامنة مساء، تأليف سامح عثمان، وإخراج إيهاب زكريا .

– مسرحية “أم الغوالى” لفرقة قوص المسرحية، من 15 مارس وحتى 19 مارس، تأليف محمد النجار، إخراج هانى فهمى، سينوغرافيا كريم عبد السلام، ألحان رأفت موريس، مخرج مساعد شريف عبد الجابر، مخرج منفذ أحمد صابر.

تقدم العروض ضمن خطة فرق الأقاليم المسرحية التي تنفذها الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، والتى تشهد هذا الموسم افتتاح أكثر من 100عرض مسرحي للفرق العاملة بمسرح الثقافة الجماهيرية إضافة لثلاثة وعشرين عرض للتجارب المرشحة في اللقاء الثانى لشباب المخرجين، و102 عرض لنوادى المسرح، وعدد من التجارب المتميزة ومسرح الشارع، لتصل مجموع العروض ما يوازى اكثر من الف ليلة عرض مسرحي بالمجان في كافة ربوع مصر وترفع جميعها شعار ” المسرح للجمهور ” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock