حوارات

أحمد فتحى عامر الفائز بأفضل ديكور وإضاءة في مهرجان نقابة المهن التمثيلية: أشكر القائمين على المهرجان لخروجه بهذا الشكل الراقي

الزميل كمال سلطان يحاوره الصور..



المسرح نيوز ـ القاهرة| حوارات

حاوره: كمال سلطان

ـ

حصد الفنان الشاب أحمد فتحى عامر جائزة أفضل ديكور، وجائزة أفضل إضاءة عن عرضه المسرحى  “حياة حواء” الذى نافس داخل مسابقة مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحى فى دورته الرابعة، وحصد العرض العديد من الجوائز الهامة.

وفى هذا الحوار الخاص مع “المسرح نيوز” يفتح لنا أحمد فتحى قلبه ويحدثنا عن الجوائز التى نالها من المهرجان ومدى توقعه لها ورأيه فيما أضافه المهرجان للفنانين الشباب .. فماذا قال..

*ماذا عن شعورك بعد الفوز بجائزتى أفضل ديكور وأفضل اضاءة ؟

**بالتأكيد سعيد جداً بهذا الفوز، خاصة أنه يجئ من خلال مهرجان نقابتنا وبين اخوتى وأبناء مهنتى، ومن خلال لجنة تحكيم محترمة وعلى قدر كبير من الثقافة والوعى وسط نقيبنا د. أشرف زكى ووسط أصدقائنا زملائنا وهو شعور لا يوصف، خاصة فى ظل الحب الذى رأيته فى عيون زملائى الذين أرى أن مكسبى الحقيقي هو التعرف إليهم ومشاهدة تجاربهم الهامة.

*وهل كنت تتوقع فوز العرض بكل هذه الجوائز؟

** الحقيقة أننى لم أكن متوقعاً لهذا الفوز، لكننى كنت معتمداً على الله سبحانه وتعالى ثم ما تراه اللجنة و التى رأت أن عرض “حياة حواء” يستحق جوائز فى الديكور والإضاءة والتأليف وأفضل عرض وشهادة التميز، فكل هذه الجوائز أوسمة نضعها على صدورنا ونشكر عليها لجنة التحكيم.

*ولمن تهدى الجائزتين؟

** أهدى الجائزتين لوالدتي بسبب ما عاشته معى من قلق وتوتر خلال فترة البروفات والتحضير للعرض و التى كانت تضطرنى للتأخر كثيراً عن العودة لمنزلى، وأحياناً كنت أبيت بالمسرح، كما أهديها إلى فريق العمل الذى تعب واجتهد معنا بالكامل وهم محمد حلمى، إيناس عزت، هيا هانى، عادل دياب، عصام نصر، سمر عبد الحكيم، محمد بيلا، وايضاً منة بدر تيسير دينامو المهرجان التى تعبت معنا كثيراً، وأشكر الفنان سامح بسيوني مدير المهرجان والدكتور أشرف زكى رئيس المهرجان ولجنة التحكيم الموقرة وعلى رأسها د. سامح مهران، د. صبحى السيد، ا. مازن الغرباوى، ا. أحمد شفيق، ا. محمد سليمان، ا. مرقص عادل، ا. مصطفى فكرى، ا. محمد مرسى، أشكره جميعا على منحنا الدعم والطاقة من خلال حديثهم المشجع لنا عقب التكريم.

*هل ترى أن المهرجان قد ساهم فى دعمكم كفنانين شباب؟

** لا شك فى ذلك، بالمهرجان هو القناة الشرعية لخريجى المعهد السين لا يستطيعون الحصول على فرصة تقديم أنفسهم رغم ما لديهم من طموحات وأفكار يحلمون بتحقيقها على أرض الواقع، ولذلك فإن المهرجان هو القناة الشرعية بالنسبة لهم و التى يتم رؤيتهم من خلالها بصورة جيدة بفضل حرص د. أشرف زكى على عمل تسويق لنا من خلال وجود لجنة تحكيم محترمة ووجود ضيوف مهمين جدا.

واختتم عامر حديثه قائلاً: المهرجان أيضا يخلق حالة جميلة من التفاعل والاحتكاك بين أجيال مختلفة من طلبة وخريجى المعهد الذين يلتقون ويتعارفون من خلاله، وهذا الأمر مفيد جداً لنا جميعاً، وشكراً للقائمين على هذا المهرجان لخروجه بهذا الشكل المشرف فى دورته الرابعة ودوراته السابقة، وأتمنى له الاستمرار والنجاح والتطور.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock