حوارات

الفنانة الشابة “ياسمين سمير” بعد حصولها على جائزة أحسن ممثلة فى مهرجان نقابة المهن التمثيلية: سعيدة بالجائزة..وفخورة بنجاحي وأهديه لأمي وأبي

 المسرح نيوز ـ القاهرة|حاورها:كمال سلطان
ـ
أعربت الفنانة الشابة ياسمين سمير عن شكرها العميق للقائمين على مهرجان نقابة المهن التمثيلية وخاصة د. اشرف زكى رئيس المهرجان والمخرج سامح بسيونى مدير المرجان والذى شاركت فيه من خلال العرض المسرحى “الحادثة” إخراج عمرو حسان ونالت عنه جائزة أحسن ممثلة..
موقع “المسرح نيوز” حرص على التحاور معها حول الجائزة والمهرجان وأبرز أعمالها على خشبة المسرح.. فماذا قالت؟
*ماهو شعورك بعد الجائزة؟ وهل كنتى تتوقعينها؟
** شعور بالفخر والسعادة لأنها من مكان مهم هو نقابة المهن التمثيلية ومهرجا مهم أيضا يعقد للسنة الثانية بنجاح كبير ، فالقائمون على المهرجان يستعينون بمنتجين ومخرجين مهمين جدا فى لجنة التحكيم والمدعوين ايضا من أجل أن يتم تسويق أبناء النقابة الموهوبين الذين يتميزوا فى هذا المهرجان، وهذا كله يجعلنا حريصين على المشاركة فى المهرجان وبذل اقصى جهد لدينا ، فبخلاف التنافس على الجوائز فإن عدد كبير من المشاركين يتم اختيارهم للاعمال الفنية ، أما عن التوقع، فأنا كنت أسعى لها وبذلت اقصى جهدى من اجل الوصول إليها أما مسالة حصولى على الجائزة من عدمه فلم أكن اعلم عنه شيئا .
 
* لمن تهدين الجائزة؟
** أهديها لأبى وامى لأنهما تعبا معى كثيرا ، ووفرا لى كل ما أحتاجه لأتفرغ لعملى تماما وأنجح فيه.
*ماذا يمثل لك حصول عرضك على أكثر من جائزة؟
** العرض من الأساس ضم مجموعة من الفنانين المتميزين جدا والموهوبين فقدموا عرضا مهما اسمه “الحادثة” ، والحمد لله الذى وفقنا جميعا ليخرج العرض بهذا الشكل الرائع من خلال النص الجميل للأستاذ لينين الرملى وإعداد عمرو حسان للنص الذى كان اعدادا متميزا جدا ووفر إيقاع جميل للعرض وقدم مناطق جميلة إخراجيا، لم يشعرنا انه حذف شيئا من النص الاصلى وكذلك التعبير الحركى، ومصمم الاستعراضات، وأيضا الممثلين الذين شاركوا بالعرض سواء مصطفي منصور الذى قدم دورا من اصعب الأدوار السيكوباتيه. وكان بينا كيميا في العمل ساعدتنا ان نقدم عرضا ممتعا لنا قبل ان يكون للناس وريهام أبو بكر وعمرو عثمان الذين أدوا أدوارهم ببراعة شديدة، والإضاءة والديكور الذين أضافوا كثيرا للعرض وللصورة الجمالية ويرجع الفضل كل ذلك للموهوب المحترم المخرج عمرو حسان فالحمد لله الذى رزقنا بمجموعة عناصر قدمت العرض بشكل احترافى جدا .
* ومارأيك فى قرار د. اشرف زكى بإعادة العرض؟
** فرحت جدا بهذا الأمر ، فالدكتور اشرف زكى دائما سند ودعم لنا ، ويسعى دائما لأن تكون هناك حلقة وصل بين الرقابة والمنتجين ، وهو قرر إعادة تقديم العروض لعدة ليالى حتى يتسنى لنا أن يرانا أكبر قدر ممكن من القائمين على العملية الانتاجية ، وكذلك الجمهور العادى ايضا، ولاشك ان القرار يجئ فى مصلحتنا تماما.
 
* دورك في العرض كان صعبا فكيف كانت استعداداتك له فى ظل ضيق الوقت؟
** كان صعب جدا، لأن الفنانة العملاقة عبلة كامل ، سيق لها تقديمه بعبقرية كبيرة امام الفنان اشرف عبد الباقى ومن إخراج الاستاذ عصام السيد، وانا أنتمى لجيل يعشق هذا العرض لان به كل فنون التمثيل مابين كوميدى وتراجيدي، فهو در صعب وتطلب مذاكرة وتحضيرات مكثفة بسبب كمية الانفعالات التى تواحهها البطلة.
* بصفة عامة ماذا تعنى لك الجوائز والتكريمات؟
** عبارة عن تقدير من أعضاء لجنة يفهم كل منهم فى علوم المسرح والأداء التمثيلى فهذه بالنسبة لى تكون اشادة من اساتذة مخصصين جدا فى الفن ويقولون لى لقد تعبتى واجتهدتى وتستحقين المكافأة على تعبك، والحمد لله ان جوائزنا منحها لنا الجمهور أيضا لأنه كان ينادى بأسماء الفائزين قبل لجنة التحكيم، فالحمد لله فى هذا المهرجان توافق رأى اللجنة مع رأى الناس وهذا دليل على النزاهة والشفافية .
*ما أهم أعمالك التى تعتزين بها على خشبة المسرح؟
** قدمت للمسرح أعمالا كثيرة اعتز بها مثل “ليلة القتلة” إخراج تامر كرم وأعتز بها كثيرا لأنها اول تجاربى فى عالم الاحتراف وكانت مسرحية مهمم جدا، وهناك عرض “رجالة وستات” وكذلك عرض “من القلب للقلب” على خشبة المسرح القومى الذى افتخر بالوقوف عليه وأخيرا أحببت دورى فى مسرحية “الحادثة”.
 
*هل ضايقك حصولك على الجائزة مناصفة مع زميلة أخرى؟
** اطلاقا ، لم يضايقنى ذلك ، لأن زميلتى تعبت واجتهدت ايضا ، وعموما نحن كنا نعلم أن الجوائر سيتم منحها مناصفة من خلال مدير المهرجان سامح بسونى.
* كيف رأيت الاستقبال الجماهيرى للعرض؟
** الحمد لله استقبال الجماهير فاق توقعاتنا بمراحل ، فعرضنا شاهده جمهور كبير وكان هناك من يجلس على الارض من شدة الأقبال وكان الجميع متفاعلون معنا ، ومعنى ذلك اننا استطعنا الوصول للناس بشكل كبير، وميزة هذا العرض انه مقدم بشكل اكاديمى ولا يحمل اى اسقاطات وجماهيرى ايضا .
* ماهى أجمل اشادة تلقيتها عن دورك بالعرض؟
** أجمل إشادة تلقيتها من أستاذى المخرج عصام السيد ، حيث انه مخرج العرض الأساسى وكان يهمنى سماع رأيه فى أدائى ، وخرج مبهور بالعرض وبأدائى للدور ورأى أننى فعلت كل شيئ فى العرض من أداء متنوع واستعراضات ورقص .
وفى نهاية الحوار حرصت ياسمين سمير على توجيه الشكر للدكتور أشرف زكى رئيس المهرجان والمخرج سامح بسيونى مدير المهرجان على إتاحة تلك الفرصة لنا للتعبير عن انفسنا وبذلوا جهدا كبيرا لخروج المهرجان بهذه الصورة المشرفة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى