الأخبار

المخرجة المسرحية سامية البشري تقدم.. “ورشة المسرح المدرسي” للنساء فقط .. برعاية جمعية الثقافة و الفنون بجدة

المسرح نيوز ـ السعودية ـ إبراهيم الحارثي

ـ

تنظم لجنة المسرح النسائي بجمعية الثقافة و الفنون بجدة يوم السبت القادم ورشة المسرح المدرسي و التي تقدمها المخرجة المسرحية سامية البشري وتعد البشري مدربة معتمدة لدى إدارة النشاط الثقافي بوزارة التعليم .

تتضمن الدورة عدة محاور منها نشأة المسرح المدرسي بشكل عام، ومفهوم المسرح وأهدافه، وشرح دور رائدة النشاط المسرحي، كما وتطرق لأساسيات التأليف المسرحي، وأساسيات الإخراج المسرحي، و مسرحة المناهج ، إلى جانب تناول بعض الكتب المفيدة عن كيفية الحركة بالمسرح وعناصر العرض المسرحي.

وبينت سأمية البشري أن مثل هذه الدورات تساهم في صناعة ثقافة جيدة عند الحضور سيما و أن وزارة التعليم تتجه الآن لتفعيل دورها تجاه المسرح المدرسي و ذلك من خلال المنافسات المسرحية التي باتت تقيمها سنويا.

و أضافت البشري : ستكون الدورة موجهة للنساء فقط و حرصنا في لجنة المسرح أن نقدم لهم حقيبة متكاملة في مدة زمنية قصيرة قد تساهم بشكل أو بآخر في تقديم القدرة اللازمة لإخراج عرض مسرحي مدرسي ، و أشارت البشري أن لجنة المسرح النسائي ستقدم العديد من الدورات المسرحية تباعا سواء في المسرح المدرسي أو في الثقافة المسرحية بشكل عام
يشار إلى أن الدورة ستقام يوم السبت القادم بجمعية الثقافة و الفنون بجدة و هي مخصصة للنساء فقط

بشكل عام، ومفهوم المسرح وأهدافه، وشرح دور رائدة النشاط المسرحي، كما وتطرق لأساسيات التأليف المسرحي، وأساسيات الإخراج المسرحي، و مسرحة المناهج ، إلى جانب تناول بعض الكتب المفيدة عن كيفية الحركة بالمسرح وعناصر العرض المسرحي. وبينت سأمية البشري أن مثل هذه الدورات تساهم في صناعة ثقافة جيدة عند الحضور سيما و أن وزارة التعليم تتجه الآن لتفعيل دورها تجاه المسرح المدرسي و ذلك من خلال المنافسات المسرحية التي باتت تقيمها سنويا. و أضافت البشري : ستكون الدورة موجهة للنساء فقط و حرصنا في لجنة المسرح أن نقدم لهم حقيبة متكاملة في مدة زمنية قصيرة قد تساهم بشكل أو بآخر في تقديم القدرة اللازمة لإخراج عرض مسرحي مدرسي ، و أشارت البشري أن لجنة المسرح النسائي ستقدم العديد من الدورات المسرحية تباعا سواء في المسرح المدرسي أو في الثقافة المسرحية بشكل عام يشار إلى أن الدورة ستقام يوم السبت القادم بجمعية الثقافة و الفنون بجدة و هي مخصصة للنساء فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى