المخرج العراقي الشاب مرثد جدعان يقدم مسرحية “غبار” في المهرجان الوطني الثاني للمسرح الحسيني 2018

المسرح نيوز ـ العراق|عبدالله جدعان
ـ

شاركت فرقة نركال للفنون بمحافظة نينوى في المهرجان الوطني الثاني للمسرح الحسيني في مدينة النجف الأشرف في مسرحية  غبار  ـ تأليف الأديب والفنان (عبدالله جدعان) ومن اخراج (مرثد الجدعان).. تمثيل مجموعة من الشباب [ حسن القاسم_ عبدالله رعد _ عمر كنعان] ،على قاعة منتدى شباب الكوفة يوم الجمعة المصادف 10/5.

المسرحية تسلط الضوء على معاناة اهالي مدينة الموصل في العراق بعد ان دمرتها الحرب للقضاء على داعش الارهابي ولنفظ غبار الحرب واعادة ترميم النفس والمدينة .. كما وتبعث رسالة أخرى وهي التمسك بتراب الوطن ورفض هجرة الشباب الى اوربا وكل ما يثير انتباههم من تطور وعمران ما هو إلا غبار على عيون الشباب الحالمين بالهجرة.

والمؤلف عبدالله جدعان يقول عن النص الأدبي: بعد ان سكتت أصوات الرصاص ودفن القتلى تحت البيوت المتشظيه بفعل الحرب .. فلا حاجة للبقاء .. فغادرت أقدام أحد الشباب الوطن، فظل قلبه فيه عالقا، ثم عاد ليساهم في ان ننهض من جديد.
أما ما يقوله مخرج العرض مرثد الجدعان: نقول هنيئا لمن جعل وطنه نصيب عينيه واعتنى به كما اعتنى بعينيه من غبار التراب، وهنيئا لمن ادرك بأن الهجرة هي غبار ! فليس هناك اجمل من العودة الى حضن الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock